أخبار - 2017.03.23

سفارة بريطانيا بتونس: العمل بالاجراءات الأمنية على بعض رحلات الطيران المتجهة نحو المملكة المتحدة بداية من 25 مارس الجاري

سفارة بريطانيا بتونس: العمل بالاجراءات الأمنية على بعض رحلات الطيران المتجهة نحو المملكة المتحدة بداية من 25 مارس الجاري

أصدرت سفارة بريطانيا بتونس يوم الخميس بلاغا تضمّن توضيحات بخصوص الإجراءات الأمنيّة على بعض رحلات الطيران المتجهة من بعض البلدان، منها تونس، نحو المملكة المتحدة. وقد جاء في البلاغ ما يلي:

"تعتبر سلامة المسافرين من أهم أولوياتنا لهذا السبب نراجع باستمرار إجراءات سلامة الطيران. نحن نتخذ الإجراءات التي نعتقد أنها ضرورية وفعالة ومتناسبةعلى امتداد الأسابيع الفارطة أشرفت رئيسة الوزراء على عديد الاجتمعات حول سلامة الطيران، حيث تم الاتفاق أنه سيتم اعتماد إجراءات سلامة إضافية بالنسبة للرحلات المباشرة القادمة من تونس وتركيا ولبنان ومصر والمملكة العربية السعودية والأردن.

نقوم حاليا بإعلام شركات الطيران المعنية بتطبيق إجراءات السلامة الجديدة. تنص الإجراءات على أن المسافرين القادمين من الدول المذكورة سابقا، على متن رحلات مباشرة، عليهم أن يتأكدوا أن حقائبهم اليدوية لا تحتوي على حواسيب محمولة أو حواسيب لوحية "تابلت" أو هواتف ذكية يتجاوز حجمها 16 سم طول و9.3 سم عرض و سم 1.5 ارتفاع.على المسافرين أن يضعوا كل الآلات التي يتجاوز حجمها الأحجام المسموح بها في الأمتعة المسجلة.

يبدأ تعميم العمل بإجراءات السلامة الجديدة يوم 25 مارس على أقصى حدّ مع العلم وأن بعض شركات الطيران قد بدأت في تطبيق الاجراءات.

تعرب المملكة المتحدة عن تفهمها لما قد تسببه هذه الاجرءات من إحباط لبعض المسافرين، لكن تبقى أولويتنا القصوى هي الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين البريطانيين.

تتواصل الرحلات المباشرة نحو ومن الدول التي تهمها إجراءات السلامة الجديدة. نطلب من كل من لهم نية السفر قريبا الاتّصال بشركات طيرانهم لمزيد من المعلومات ومواصلة الاطلاع على النصائح المتعلقة بالسفر على موقع وزارة الخارجية البريطانية.

تبقي الحكومة البريطانية التدابير المتعلقة بأمن الطيران قيد المراجعة المستمرةنحن لا نستهين بعملية تغيير إجراءات السلامة ولن نتردّد في اتخاذ القرارات اللازمة لضمان أمن وسلامة المسافرين وذلك بالتعاون مع شركائنا الدوليين وقطاع الطيران."

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.