ميكروسوفت تضع الخدمات السحابية رهن إشارة المنظمات غير الربحيّة

ميكروسوفت تضع الخدمات السحابية رهن إشارة المنظمات غير الربحيّة

ضمن أنشطة فرعها الخاص بالأعمال الخيرية "Microsoft Philanthropies" وحملتها المبتكرة غير الهادفة للربح، تضع ميكروسوفت رهن إشارة المنظمات غير الحكومية خدمة Microsoft Azure التي تنضاف إلى مجموعة متكاملة من الخدمات السحابية الخاصة بالشركة، بهدف تمكين هذه المنظمات من لعب دورها على أكمل وجه كفاعل حيوي في التنمية الاجتماعية. ومن بين الخدمات نجد ٲوفيس 365، وPower BI، وDynamics CRM، وEntreprise Mobility، حيث تعمل هذه الخدمات على تحسين مرونة المنظمات وتمكنهم من تطوير أنشطتهم.

وفي هذا الصدد، نظمت ميكروسوفت تونس يوم الٲربعاء 28 ديسمبر بالعاصمة لقاءا مع الجمعيات غير الحكومية تحت شعار "التحول الرقمي للمنظمات غير الحكومية في تونس" تخللته حصص تدريبية، قدّمها مجموعة من الخبراء. وتمكن الخدمة السحابية Microsoft Azure المنظمات من تسريع وتيرة الابتكار. ويندرج هذا ضمن مبادرة ميكروسوفت Public Cloud for Good.

وبهذه المناسبة، صرّح السيّد محمد بريدع، مدير عام ميكروسوفت تونس، ٲنّ "شبكة المنظمات غير الحكومية تشهد تطورا مستمرا وكذلك تتطوّر حاجياتهم، لذلك بادرت ميكروسوفت بدعم وتنمية هذه المنظمات من اجل تحسين ادائها وتطويرها".

وتلتزم ميكروسوفت بمساعدة المنظمات غير الربحية على استخدام الحوسبة السحابيّة لمعالجة تحديات إنسانيّة رئيسيّة. وتتضمّن طموحاتها بالنسبة إلى مؤسّسة Microsoft Philanthropies عقد شراكة مع هذه المنظمات، والحرص على أن تصل الحوسبة السحابيّة إلى العدد الأكبر من الأشخاص، وكذلك الحرص على أن تخدم الاحتياجات الاجتماعيّة بأوسع نطاق ممكن لها.

ومن خلال هذه الحملة، يمكن للمنظمات غير الحكومية الولوج إلى مراكز البيانات التابعة لميكروسوفت وكذلك للقدرات التي توفرها لاسيما في التخزين والحوسبة، لكي تتمكن المنظمات من تطوير تطبيقاتها وتدبير علاقاتها مع المانحين والمتطوعين والمستفيدين. هذا ويمكن لها أيضا إدارة أجهزتها وتطبيقاتها وبياناتها على قاعدة متعددة المنصات.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.