أخبار - 2016.12.17

زيارة الباجي قايد السبسي إلى بروكسال: الـــوصفــــة السحــريّــــة

الـــوصفــــة السحـــــريّــــة

بروكسال من مبعوثنا الخاصّ «اصدقني القول، يا سيادة الرئيس، ما هو سرّ حيويّتكم المتدفّقة وأنتم في سنّ التّسعين». لم يملك رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز نفسه أن يسأل ضيفه على مائدة الغداء، الرئيس الباجي قايد السبسي.

  • «عفوا! سنّي الحقيقية ليست 90 عاما وإنّما 9 زائد صفر وسرّي يكمن في اتّباع وصفة صينيّة جُرّبت فصحّت».
  • بتلهّف: «وما هي؟».
  • «بسيطة! يكفي أن تكون دوما إيجابيّا في تفكيرك وتقتنص أيّة فرصة تتاح لك وتشاهد الأشياء الإيجابية وتولي اهتمامك لمصلحة الشباب وتؤمن بقدراتهم وتتفاءل بالمستقبل».

بعيدا عن هذه الممازحة اللطيفة، غنمت تونس الكثير من زيارة الرئيس قايد السبسي إلى مقرّ المؤسسات الأوروبية في بروكسال ومن لقاءاته بقياداتها ومخاطبة أعضاء البرلمان الأوروبي، إذ سهّلت مهمّة أصدقاء تونس هناك وعمّقت الشعور لدى الجميع بترابط المصالح وأهميّة مضاعفة دعم أوروبا لجارتها الجنوبية المتميّزة تحصينا لأمنها ودفعا لاقتصادها وتمكينا لشبابها.

وعلاوة على الدعم المالي، فإنّ تخصيص 1500 منحة دراسة وبحث سنويّا لفائدة الطلبة والباحثين لقضاء سنة في الجامعات الأوروبية يفتح آفاقا رحبة أمام المستفيدين من هذا البرنامج.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.