أخبار - 2016.12.15

"يدي في ايديك تفيدني وانفيدك"

"يدي في ايديك تفيدني وانفيدك"

انطلقت جمعية" كفاءات المتقاعدين والمسنين" التي يوجد مقرّها بأريانة في تنفيذ برنامج "يدي في ايديك تفيدني وانفيدك" الذي يهدف إلى رعاية المسنّين فاقدي السند وتوفير موارد رزق لعائلات معوزة من خلال غرس ثقافة التعويل على الذات ونبذ التواكل على الدولة. كما تنظّم الجمعية التي يرأسها السيّد علي بن محمّد دورة تكوينية حول مقدّمي الخدمات للمسنّين تشارك فيها مجموعة من الفتيات. وسيكون المصيف الذي ستقيمه الجمعية لفائدة عدد من المسنّين فاقدي السند بالحمامات في السنة المقبلة فرصة لهؤلاء الفتيات لوضع ما تلقّينه من تدريب خلال الدورة التكوينية موضع التطبيق.                   

ومن أهداف هذه الجمعية التي تأسّست سنة 2013 الاستفادة من الكفاءات الوطنية من المتقاعدين والمسنّين في مجال اختصاصاتهم لاسيّما في إطار العمل التطوعي وإذكاء روح التطوع لدى المتقاعدين وتفعيل مساهمتهم في العمل التنموي  وتاطير الشبّان المقبلين على الاستثمار في القطاع الخاص ومساعدتهم على إنجاح مشاريعهم والمشاركة في إثراء الانشطة التربوية والترفيهية بالمؤسسات التعليمية وتوفير الدعم المدرسي لأطفال العائلات المعوزة وتوفير العناية الاجتماعية والصحية والإحاطة النفسية اللازمة للمتقاعدين والمسنين، بالإضافة إلى الحفاظ على التوازن النفسي والصحّي لكبار السنّ في عوامل العزلة والانزواء.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.