أخبار - 2016.11.01

سفراء جدد لتونس:الرصّاع في باريس والغرايري لدى اليونسكو والسلطاني في البرازيل وكحلون في بوركينا فاسو

سفراء جدد لتونس:الرصّاع في باريس والغرايري لدى اليونسكو والسلطاني في البرازيل وكحلون في بوركينا فاسو

تستكمل الخارجية التونسية حركتها الديبلوماسية بالإعلان قريبا على سلسلة من التعينات الهامة. وتشير مصادر ليدرز أنه سيتمّ تعيين وزير الصناعة والتكنولوجيا الأسبق، عبد العزيز الرصّاع سفيرا بباريس خلفا للسيد محمد علي الشيحي الذي نقل إلى موسكو.

وسيتولى الأستاذ الجامعي، أخصّائي القانون الدستوري، غازي الغرايري منصب سفير ممثل دائم لدى منظمة اليونسكو وهو المنصب الذي ظل شاغرا لفترة طويلة إثر مغادرة السفير الأسبق خميّس الشمّاري  وقد سبق أن تقلد هذه المهمة بالخصوص كلّ من عزالدين ڤلوز ومصطفى المصمودي وعبد الباقي الهرماسي و المازري الحداد
ومن المتوقع أن يعيّن محمد الهادي السلطاني سفيرا في برازيليا، خلفا للسيد صبري باش طبجي الذي ارتقى في أوت الماضي إلى منصب كاتب دولة لدى وزير الخارجية وقد سبق له العمل في نيودلهي وبكين.
 أما بالنسبة للسفارة الجديدة التي تعتزم تونس فتحها بالعاصمة البوركينية واڤادوڤوا، فإن المصادر العليمة تؤكد بأنه سيعهد بها إلى محمد كحلون المدير بالادارة العامة لإفريقيا والذي عمل بكل من العراق وإيران.
 
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.