أخبار - 2016.10.19

كيف يعمل مركز الكاسوتك بعمان لتدريب القوات الخاصة؟

مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة " الكاستوك

 العقيد الركن مظلّي أحمد الكعيبر مدير عام "الكاسوتك" مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة شهرة عسكرية دولية، باعتباره من أبرز الكفاءات العربية والدولية في القوّات الخاصّة. 

وإلى جانب مسيرته في الجيش الأردني، فقد برز ضمن القوات الأممية في الكنغو وهو يمتاز بقدرته على الجمع بين بيداغوجيا الأساليب الأكاديمية العسكرية والأمنية من جهة، والتدريب على اكتساب المهارات الميدانية في شتى تخصّصات مقاومة الإرهاب ومحاربة العدوّ من جهة أخرى وبقدر ما يسهر على ضمان تناغم برامج الدورات التدريبية، فإنّه يسهر على توفير أفضل ظروف الإقامة للمتدربين وحسن التنظيم العام.

ويتوفّر مركز الكاسوتك على ملاعب متعدّدة وقاعة رياضة فسيحة مجهّزة بأحدث المعدّات، ومطعم من درجة راقية يؤمّه الجميع، وبيوت إقامة من طراز فندقي تتّسع لأكثر من 1400 شخص وغيرها، وهو يؤكد دوما لروّاد المركز بنبرة صادقة: «أنتم لستم ضيوفنا وإنما مدعوينا» بمعنى أنّكم قد تفدون علينا بالصدفة فنستقبلكم بالحفاوة العربية المعهودة وإنّنا نحن الذين دعوناكم فنتفانى أكثر في خدمتكم وإكرامكم.

هذا الجانب المعنوي هام جدّا بالنسبة إلى بناء علاقة شخصية قويّة بين المتدرّبين الوافدين من شتى الدول وكل العاملين في المركز بما يعطي قيمة مضافة حقيقية لبرامج التدريب. وإلى جانب الناتو، ينظّم الكاسوتك دورات مكثفة لفائدة متدرّبين من عديد الدول العربية والآسيوية وغيرها، بما فيها أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وهو يفخر بحصوله على أرقى شهادات مطابقة الكفاءة ويعتزّ بالخصوص باعتماده من قبل الناتو والولايات المتحدة وكبرى الدول، إلى جانب الأمم المتحدة ومنه وكالاتها المختصّة، علما أنّه يقتصر على التعاون مع الدول والمنظمات الدولية دون فتح أبوابه المحصّنة للشركات الخاصة التي تطمح إلى الاستفادة من خبرته.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.