أخبار - 2016.10.11

عفبف شلبي وفيصل دربال ورضا السعيدي ينضمون الى ديوان رئيس الحكومة يوسف الشاهد

 عفبف شلبي وفيصل دربال ورضا السعيدي ينضمون الى ديوان رئيس الحكومة يوسف الشاهد
لئن لم تحدد بعد بصفة نهائية تركيبة الفريق الاستشاري الذي يساعد رئيس الحكومة يوسف الشاهد، فقد تأكد التحاق كل من عفيف شلبي وفيصل دربال ورضا السعيدي، وذلك في تعزيز للقطب الاقتصادي والمالي بديوان رئيس الحكومة.
 ويتوفر عفيف شلبي، المهندس المتخرج من المدرسة المركزية بباريس، احدى أرقى المدارس العليا، على تجربة ثرية توجت باطلاعه بمهام وزير الصناعة والتكنولوجيا، كما عمل بعد الثورة مستشارا بديوان الوزير الأول الأستاذ الباجي قايد السبسي قبل أن يتولى المساهمة النشيطة للبرنامج الاقتصادي لحركة نداء تونس وهو حاليا المدير التنفيذي لمركز خيرالدين للدراسات.
أما فيصل دربال، فهو خبير محاسب وأستاذ جامعي، مشهود له بالكفاءة العالية خاصة في شؤون الجباية والمالية العمومية وقد نرأسّ الهيئة للوطنية للخبراء المحاسبين التي كرّمته بعد نهاية عهدته برئاستها الشرفية.
و يعتبر رضا السعيدي، المهندس في الكهرباء، خريّج المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس من الوجوه المتميّزة لحركة النهضة و التي تخصصت في المجال الاقتصادي، اذ تولى في سنة 2011 تنسيق صياغة البرنامج الانتخابي للحركة و شغل خطة  وزير مستشار  لدى رئيسي الحكومة المتعاقبين حمّادي الجبالي ثم علي العريض، مكلف بالملفات الاقتصادية، و هو عضو بمجلس الشورى.  
 ويضم ديوان رئيس الحكومة في جناحه الاقتصادي والمالي كلاّ من لطفي بنساسي وفراس سانشو وسليم عبد الجليل، فيما تم تثبيت توفيق الراجحي في خطة وزير مستشار ليمسك بملف الإصلاحات الكبرى والعلاقات مع المؤسسات المالية الإقليمية والدولية.
 

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.