المنتدى الإقتصادي المغاربي ينظم ورشة عمل خبراء دوليين حول التشغيل في تونس

المنتدى الإقتصادي المغاربي ينظم ورشة عمل خبراء دوليين حول التشغيل في تونس في قطاعات الفلاحة والطاقات المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات

يمرّ الاقتصاد التونسي بمرحلة حرجة بعد اندلاع أحداث الثورة التونسية في جانفي 2011، وهو ما خلق وضعا صعبا وخطيرا على عديد الأصعدة وخاصة منها سوق الشغل الذي يشهد ارتفاعا كبيرا في معدلات البطالة. هذا الواقع لم يعد محلّ قلق في تونس فقط، بل أصبح يشغل جلّ دول العالم خاصة وأن بطالة الشباب أصبحت لها عواقب وخيمة وخطيرة إذا ما ربطناها بالإرهاب والتطرف.

هذا الوضع الصعب والهشّ، دفع المنتدى الاقتصادي المغاربي، بالتّعاون مع مؤسسة BM Foundation ومنظمة Global ProjectsPartners والوكالة الفيدرالية الألمانية FederalForeign Office ومعهدالعلاقات الثقافية الخارجيةIFA،إلى تنظيم ورشة عمل دولية حول التشغيل في تونس وكيفية خلق فرص عمل جديدة للشبان، وذلك أيام 27 و28 و29 جويلية 2016، بحضورعدة خبراء دوليين وتونسيين من عدة مجالات نذكر منها الفلاحة والطاقات المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات.

ويعتزم المنتدى الاقتصادي المغاربي من خلال هذه الورشة الدولية الهامة إلى جمع تجارب أجنبية وتونسية قصد تحديد الأسباب الجذرية للبطالة في تونس والعمل على اتخاذ تدابير وحلول ناجعة وملموسة لخلق فرص عمل جديدة وتمكين المستثمرين التونسيين والأجانب من بعث مشاريع من شأنها الحدّ من البطالة.

كما تهدف هذه الورشة إلى خلق حلقة نقاش تفاعلية قصد الاستفادة بعمق من معارف وأفكار وتجارب الخبراء الدوليين في قطاعات ذات أهمية استراتيجية كالطاقات المتجددة والفلاحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودراسة إمكانية تعزيزها وتطبيقها ضمن السياق التونسي.

تستمرّ هذه الورشة الدولية على امتداد ثلاثة أيام كاملة يقوم بعدها المنتدى الاقتصادي المغاربي بصياغة توصيات وسياسات لتقديمها إلى صناع القرارو رجال الإعمال والمستثمرين والمجتمع المدني قصد الحد من البطالة وتطوير أساليب مبتكرة لخلق فرص العمل.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.