أخبار - 2016.07.15

اعتداء نيس: وفاة مواطن تونسي وإحداث خلية متابعة بوزارة الشؤون الخارجية

اعتداء نيس: وفاة مواطن تونسي وإحداث خلية متابعة بوزارة الشؤون الخارجية

حال حصول الحادث الإرهابي بمدينة نيس الفرنسية تولى سفير تونس بباريس محمد علي الشيحي ، بالتنسيق مع القنصل العام لتونس بنيس حامد بن ابراهيم ، إحداث خلية أزمة لمتابعة تداعيات العملية الإرهابية التي جدّت بهذه المدينة ، تتولى الاتصال والتنسيق مع السلطات الفرنسية للحصول على تفاصيل رسمية حول ملابسات هذه العملية الإرهابية وجنسيات الضحايا.
وأفادت وزارة الشؤون الخارجية أنّ القنصل العام لتونس بنيس يقوم حاليا بزيارة عدد من المستشفيات التي وجه إليها ضحايا الاعتداء الإرهابي من قتلى وجرحى، للتأكد من جنسياتهم والتثبت من احتمال وجود تونسيين بينهم، مؤكدة أنّ التحريات الأولية لحدالآن تفيد بوفاة المواطن التونسي المقيم بفرنسا بلال لباوي المولود سنة 1987 وهو أصيل ولاية القصرين.
كما أعلنت عن إحداث خلية متابعة بمقر الوزارة تتولى بالتنسيق مع البعثات الدبلوماسية التونسية بفرنسا ومع السلطات الفرنسية الرسمية لمتابعة نتائج العملية الإرهابية ومتابعة أوضاع الجالية التونسية بمدينة نيس خاصة وبفرنسا عموما.
ويمكن الاتصال بخلية المتابعة على الرقم الهاتفي 71892112، وبمصلحة الاستمرار بوزارة الشؤون الخارجية على الرقم 201 782 71

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.