أخبار - 2016.07.11

حزب المرزوقي يعرب عن رفضه لمشروع قانون "المصالحة الوطنية"

حزب المرزوقي يعرب عن رفضه لمشروع قانون "المصالحة الوطنية"

أعربت الهيئة السياسية لحراك تونس الإرادة ، وهو الحزب الذي أسسه رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي، عن رفضها مشروع قانون "المصالحة الاقتصادية" المقترح من رئاسة الجمهورية، باعتباره "تطبيعا مع الفساد وحماية لرموزه".

وأكّدت الهيئة السياسية في بيان أصدرته عقب اجتماعها مساء الأحد دعمها لموقف منظمات المجتمع المدني التي وقفت ضد مشروع قانون "المصالحة" مبرزة " انفتاح الحزب على كل القوى الوطنية للتنسيق والتعاون في مواجهة هذا القانون وفي دعم مسار العدالة الانتقالية والتكاتف في مواجهة محاولة منظومة الحكم تمرير اجنداتها الفئوية تحت مسمى "الوحدة الوطنية".
كما أعلنت عن "اعتزام الحزب تقديم مبادرات تشريعية وسياسية لتعزيز منظومة مكافحة الفساد وتطوير الأطر القانونية الجزائية والجنائية وغيرها للتصدي لهذه الآفة الخطيرة التي تهدد بالعصف بمكتسبات الثورة والمرحلة التاسيسية.

و أشارت الهيئة السياسية لحراك تونس الإرادة من جهة أخرى، إلى أنّ "مبادرة حكومة الوحدة الوطنية تعبر عن فشل منظومة الحكم وقفزة نحو المجهول زادت من الارتباك الحاصل داخل الإدارة وأثرت سلبا على وضع البلاد الاقتصادي والاجتماعي وخلقت مناخات من التناحر والتصارع داخل أحزاب التحالف وفي أعلى هرم الدولة".

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.