أخبار - 2016.07.04

إصدار بطاقتي إيداع بالسجن في حقي محمد أنور بيوض ومرافقته

إصدار بطاقتي إيداع بالسجن في حقي محمد أنور بيوض ومرافقته

أصدر قاضي التحقيق في حق المتهميْن بالانتماء إلى تنظيم "داعش" الارهابي، محمد أنور بيوض ومرافقته، بطاقتي إيداع بالسجن بعد أن تم استنطاقهما ظهر يوم الاثنين بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وفق ما أفاد به لـ (وات) سفيان السيلتي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الارهاب.

وتم إيداع المتهم محمد أنور بيوض، حسب ذات المصدر، بسجن المرناقية في ما تم إيداع مرافقته بسجن منوبة للنساء.

ويواجه المتهمان تهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي، حيث كانت النيابة العمومية أصدرت في شأنهما بطاقة جلب وطنية ودولية منذ علمها بسفرهما إلى سوريا في نوفمبر 2015.

وقد نقل المتهم محمد أنور بيوض في ساعة متأخرة من ليلة السبت إلى قسم الأمراض النفسية والعقلية بالمستشفى العسكري بالعاصمة، وذلك إثر "إصابته بحالة انفعال هستيري بعد إبلاغه بوفاة والده العميد كمال بيوض".

وأثارت عملية نقل المتهم الى المستشفى العسكري جدلا واسعا لدى الرأي العام، وانتقادات لما اعتبر "تعاملا بمكيالين" مع المتهمين في قضايا إرهابية.

ويذكر أنه تمّ إيقاف المتهمين فور وصولهما إلى مطار تونس قرطاج الدولي في ساعة متأخّرة من يوم الجمعة الماضي، وإحالتهما على الوحدة الوطنية المختصة في البحث في الجرائم الإرهابية بثكنة الحرس الوطني بالعوينة، بتعليمات من قاضي التحقيق الأوّل بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وبإذن من النيابة العمومية بموجب بطاقتي جلب وطنية ودولية صادرتين في حقهما.

وكان العميد الراحل فتحي بيوض، رئيس قسم طب الأطفال بالمستشفى العسكري بتونس، قد تحول منذ حوالي شهرين إلى تركيا بحثا عن ابنه الذي التحق بتنظيم "داعش" الإرهابي رفقة صديقته، وقد لقي العميد حتفه في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار اسطنبول حين كان ينتظر وصول زوجته من تونس.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.