أخبار - 2016.05.05

قريبا إطلاق القناة التلفزيونية "العربي+2"

قريبا إطلاق القناة التلفزيونية "العربي+2"

 ينطلق قريبا بث القناة التلفزيونية الثانية "العربي +2" التابعة لشبكة التلفزيون العربي ليغطي معظم أنحاء قارة أوروبا وبلدان شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشبكة التلفزيون العربي إسلام لطفي أنّ "قناة العربي+2" تهتم بشكل خاص بالمشاهدين في بلدان شمال أفريقيا (ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، موريتانيا)، وكذلك الجاليات العربية في بلدان أوروبا.
وأضاف أنّ برمجة البث في قناة "العربي+2" تراعي فارق التوقيت بين دول المشرق العربي ودول شمال أفريقيا وأوروبا، وكذلك الاختلافات والتمايزات في عادات المشاهدة واهتمامات المشاهدين، وهو ما يجعلنا نتمعن في المضمون مراعين انتظارات المشاهدين".
وقال : "في الوقت الراهن، نحن نخصص حصة تلفزيونية معتبرة من برامجنا للاهتمام بالمشاهدين في هذه المنطقة من العالم، ونأمل أن تقدم لنا قناة العربي+2 باباً أوسع وأكثر رحابة للولوج إلى بيوت المشاهدين".
وذكر إسلام لطفي أنّ شبكة التلفزيون العربي، "هي شبكة إعلامية ناشئة، عربية الهوية، تتموضع كمنصة تلفزيونية وإلكترونية للمشاهد العربي، وتتفاعل مع اهتماماته السياسية والثقافية والفنية"، مؤكّدا أنّ شبكة التلفزيون العربي" تلتزم بالقضايا العربية الرئيسية والعمل على ترسيخها كثوابت في الوعي العربي، انطلاقاً من رؤية عربية تنويرية تنحاز فيها إلى حقوق الإنسان وكرامته ورفض كافة أنواع العنصرية والتمييز".
وبيّن أنّ شبكة التلفزيون العربي "تهدف إلى توفير منبر إعلامي يتحرى المهنية ويسعى إلى الموضوعية" مع السعي إلى" أن يصبح "التلفزيون العربي" منارة ثقافية ومعرفية ترتقي بمستوى الحوار في بلدان المنطقة وتساهم في رفع وعي الإنسان العربي معتمدة على تقديم منتج يحترم وعي المشاهدين وذكاءهم، ويُرفد الإفادة بالترفيه والتشويق". 
وتتخذ شبكة التلفزيون العربي من العاصمة البريطانية لندن مقراً لها، وللشبكة مقار إقليمية في كل من الدوحة وتونس وبيروت، وتتوزع مكاتبها في مختلف البلدان العربية والعالمية.
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.