أخبار - 2016.05.02

مبادرة من الجبهة الشعبية لإنشاء تكتل ديمقراطي تقدمي

مبادرة من الجبهة الشعبية لإنشاء تكتل ديمقراطي تقدمي

أقرّ يوم الأحد المشاركون في المؤتمر الثالث للجبهة الشعبية مبادرة تتمثّل في إنشاء تكتّل  يضمّ أكبر عدد ممكن من القوى الديمقراطية والتقدمية لإيجاد مخرج للأزمة التي تعيشها البلاد حاليا.

وأوضح حمّة الهمامي الناطق الرسمي باسم الجبهة أنّ هذه المبادرة تقوم على ثلاثة محاور، مشيرا إلى أنّ "المحورالسياسي مركّز على الدفاع عن الحريات والمسار الديمقراطي من ناحية، ومجابهة الإرهاب من ناحية أخرى"، في ما" يتضمّن المحور الاجتماعي اقتراحات لمواجهة البطالة وتردّي الخدمات الاجتماعية".

وبيّن حمّة الهمامي أنّ "المحورالثالث يتعلّق بالسياسة الخارجية لتجنيب تونس دخول أيّ محور من المحاور سواء على المستوى الإقليمي أو على المستوى الدولي".

وأضاف أنّ الجبهة الشعبيّة ستتوجّه بهذه المحاور إلى"القوى السياسيّة والتقدمية وإلى عدد من الأحزاب من بينها الحزب الجمهوري والتيار الديمقراطي والمسار وحركة الشعب وإلى أفراد غير متحزبين وإلى منظمات وجمعيات من المجتمع المدني، وإلى نقابات الفلاحين ونقابات لمؤسسات صغرى ومتوسطة، وكذلك إلى المققفين والمبدعين، اعتبارا إلى الأزمة القيمية التي تعيشها تونس حاليا، بهدف الوصول إلى تكتيل أوسع عدد ممكن من القوى للتصدي للائتلاف الحاكم  وللخروج من الأزمة الحالية".   

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.