أخبار - 2016.04.29

برنامج توأمة بين برلمانات تونس وفرنسا وإيطاليا

 برنامج توأمة بين برلمانات تونس وفرنسا وإيطاليا
أعلن يوم الجمعة بمجلس نواب الشعب بباردو عن برنامج توأمة بين برلمانات تونس وفرنسا وإيطاليا. وبيّن محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب أنّ  هذا البرنامج يرمي إلى تحسين قدرات المؤسسة البرلمانية وتحسين مناخ العمل والاستفادة من تجربتي البرلمانين الفرنسي والايطالي بما فيها من تقاليد برلمانية عريقة في جميع مجالات النشاط البرلماني سواء في تنظيم العمل أو تحسين القدرات.
وذكر كلود برتلون Claude Bartolone رئيس الجمعية الوطنية الفرنسيّة أنّ هذه اللحظة تاريخية باعتبارها جمعت عبر الاتفاقية البرلمانات الفرنسية والايطالية والتونسية، ومثّلت خير دليل على الحرص على مساندة الشعب التونسي في استكمال مساره الديمقراطي. 
وأكد وعي فرنسا والاتحاد الأوروبي بأهمية التحديات المطروحة على الشعب التونسي على غرار التشغيل والأمن والاستقرار وتحقيق الديمقراطية, مشيرا إلى الاستعداد لمواصلة دعم تونس ولا سيما عبر تفعيل برنامج التوأمة الذي تقدّر قيمته بـ 1.630مليون أورو ويهدف إلى تطوير العمل البرلماني وتقديم المساندة الضرورية لمساندة النواب في حسن أدائهم لوظائفهم.
كما بيّن أن برنامج التعاون الفرنسي الايطالي التونسي لا يقف عند مساندة النواب بل يتعدّاه إلى الوقوف إلى جانب الشعب التونسي الذي اختار من يمثله في البرلمان كمؤسسة تشريعية تساهم بفاعلية في دعم المسار الديمقراطي عبر الاضطلاع بوظائفها و ممارسة مهامها .
وبيّن رئيس المجلس الوطن الفرنسي أنّ مشروع هذه التوأمة لتعزيز قدرات مجلس نواب الشعب يعدّ خطوة جديدة في مسار وقوف الاتحاد الأوروبي إلى جانب تونس ومساندة مجهوداتها لمواجهة التحديات.
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.