أخبار - 2016.04.20

وزارة الثّقافة والمحافظة على التّراث تنعى الإعلامي و المسرحي أحمد عامر

وزارة الثّقافة والمحافظة على التّراث تنعى الإعلامي و المسرحي أحمد عامر

نعت وزارة الثّقافة والمحافظة على التّراث في بيان لها الإعلامي والكاتب المسرحي أحمد عامر الذّي وافته المنيّة يوم الأربعاء، 20 أفريل 2016 عن سنّ تناهز 64 سنة.
اشتغل أحمد عامر على امتداد سنوات بصحيفة الصّباح وتقلّد منصب رئيس تحرير القسم الثّقافي كما كان رئيس تحرير جريدة "صدى السّبت" الأسبوعيّة.

وللفقيد مساهمات متميّزة على مستوى الإنتاج التّلفزي والإذاعي لا سيّما الثّقافي منه كما كان في الآن ذاته ناقدا صحفيّا فذّا.

من جهة أخرى، كتب أحمد عامر أعمالا مسرحيّة لاقت نجاحا هامّا على غرار "حمّة الجريدي" في تجربته مع مسرح الجنوب بقفصة ومثّلت مسرحيّة سلفي مع المخرج إكرام عزّوز آخر أعماله.

وشارك على امتداد مسيرته في إدارة عدّة تظاهرات وطنيّة منها أيّام قرطاج المسرحيّة كما ترأّس إدارة مهرجان البحر الأبيض المتوسّط بحلق الوادي وكذلك اللّجنة الثّقافيّة الجهويّة بتونس والعديد من لجان تحكيم المسابقات المسرحيّة الوطنيّة والجهويّة كما كان عضوا في بعض اللّجان القطاعيّة بالوزارة كلجنة التّوجيه المسرحي.

وقد كرّمت سنيا مبارك، وزيرة الثّقافة والمحافظة على التّراث في الآونة الأخيرة المرحوم ضمن ثلّة من رجال الإعلام الثّقافي بتونس.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.