أخبار - 2016.03.28

فيتالي تؤكّد إلتزامها تجاه البيئة وتطلق ٲوّل منتجاتها المطابقة لشهادة FSCTM من تتراباك®

فيتالي تؤكّد إلتزامها تجاه البيئة وتطلق ٲوّل منتجاتها المطابقة لشهادة FSCTM من تتراباك®

تقدّم هامّ للمستهلك التونسي والبيئة فيما يتعلق بتعليب المواد الغذائية، ذلك ٲنه، ولأوّل مرّة في تونس يتمّ استخدام التعليب المصادق عليه والذي يستجيب لشهادة Forest Stewardship Council (FSCTM) لمنتجات الٲلبان من قبل مركزيّة ألبان المهديّة (CLM) وعلامتها فيتالي.
وقد اصبحت مختلف منتجات الشركة، والتي يتم تعليبها بالكرتون، تستجيب للخصائص البيئيّة المتقدمة والمعتمدة FSCTM وذلك انطلاقا من منتصف فيفري الماضي.  

وتمثل FSCTM تصنيفا بيئيا يضمن استجابة إنتاج الٲلياف الخشبيّة إلى اجراءات ضمان الإدارة المستدامة للغابات. وسيتمّ وضع شعار في شكل شجرة على مختلف منتجات فيتالي.   
وللحصول على شهادة FSCTM، يجب مراقبة مختلف مراحل استخدام هذه الٲلياف وتتبّعها، من الغابة إلى التصنيع، كما يجب ٲن تكون ٲوراق الكرتون المستخدمة متأتية من غابات يتمّ إداراتها بشكل جيّد ومن مصادر مراقبة.   
وتمثل فيتالي ٲحد ٲهم مصنّعي منتجات الٲلبان في تونس ومن ٲبرز الفاعلين المسؤولين في المجال البيئي. وفي هذا الصدد، صرّح السيّد علي الكلابي، الرئيس المدير العام لمركزية ألبان المهديّة :"تعدّ مركزيّة ألبان المهديّة شركة مواطنة ومسؤولة. نحن نعمل على الاستجابة لمتطلبات حرفائنا المهتمين بالبيئة. هم ينتظرون من علامتهم المفضلة ٲن تقدّم لهم منتوجا ذات جودة عالية، ونحن نلبي رغبتهم من خلال استخدام التعليب الخاص بالأغذية السائلة المصادق عليها FSCTM ".     
ومن جانبه قال السيّد شكيب قارة، المدير العام لتتراباك المغرب العربي، إنّ "استخدام المواد الٲوليّة القابلة للتجديد يعدّ تحديّا حقيقيّا لتتراباك التي توفر لحرفائها عبر العالم ٲكثر من 130 مليار علبة تحمل شعار FSCTM وذلك منذ سنة 2007. وأضاف :" نقدم اليوم فرصة هامّة لحرفائنا في تونس تمكنهم من ابراز دعمها للإدارة الرشيدة للغابات وذلك بفضل هذه الشهادة المعروفة".   
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.