أخبار - 2016.03.21

الباجي قايد السبسي: تونس مستعدّة لاستقبال الأشقاء الليبيين إذا لزم الأمر

الباجي قايد السبسي: تونس مستعدّة لاستقبال الأشقاء الليبيين إذا لزعم الأمر

توجه الرئيس الباجي قايد السبسي برسالة "شكر واعتزاز وبتحية إكبار، إلى أهالي مدينة بن قردان الذين ما فتئوا يدافعون عن أرض وطنهم وعن مدينتهم ".

وقال إنه "بعد زيارة رئيس الحكومة، الحبيب الصيد، إلى بن قردان والوقوف على أهم نقائص الجهة، من المنتظر أن يعمل مختلف أعضاء الحكومة على تفادي هذه النقائص وتحقيق مختلف المطالب ".

وذكر رئيس الجمهورية في خطاب ألقاه يوم الأحد بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال أنّ "تونس لا تتدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد شقيق أو صديق"، مقرا بخطورة الوضع على الحدود بين البلدين والتي "تسربت عبرها الأسلحة والإرهاب إلى تونس"، ومبينا أنّ "أغلب الإرهابيين القادمين إلى تونس من الطرف الليبي، جنستهم تونسية ".

وأشار إلى أن "تونس مجبرة اليوم وفي ظل هذه المخاطر على الدفاع عن كيانها المهدد، إلا أنّها ستبقى مساندة للشعب الليبي"، مؤكدا " الاستعداد لتوخّي السلوك ذاته خلال الثورة الليبية، من خلال استقبال الأشقاء الليبيين، إن لزم الامر ذلك."

وبعد أن ذكر في هذا السياق بأن تونس "كانت أكبر سند للثورة الليبية، إذ استقبلت حوالي 3ر1 مليون مواطن ليبي"، عبّر الباجي قايد السبسي عن تمنياته بأن يجد الليبيون الحلول الملائمة لجميع مشاكلهم في القريب العاجل.  

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.