أخبار - 2016.03.17

الذكرى الستون للاستقلال: مؤسسة بورقيبة تنظّم تظاهرة ثقافية في المدرسة الصادقيّة

الذكرى الستون للاستقلال:  مؤسسة بورقيبة تنظّم تظاهرة ثقافية في المدرسة الصادقيّة

بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال، تقيم مؤسسة الحبيب بورقيبة التي ترأسها مريم بورقيبة العويتي أوّل تظاهرة لها منذ تأسيسها. وقد اختيرت المدرسة الصادقيّة لتكون الفضاء الذي سيحتضن تظاهرة متميّزة، طابعها ثقافي بالأساس، إذ ستجمع فنّانين وكتّابا، إلى جانب وجوه وطنيّة بارزة ارتبطت أسماؤها بالاستقلال.
وفي اختار مكان التظاهرة أكثر من دلالة، فالمدرسة الصادقيّة التي أنشأها المصلح الكبير خير الدين باشا في القرن التاسع عشر تمثّل منارة من منارات العلم في البلاد، تخرجت منها نخب واعية ساهمت في تحرير تونس من ربقة الاستعمار قبل أن تقيم صرح الدولة العصريّة.
ويريد منظمو هذه التظاهرة  أن يبرزوا دور تونس الحضاري وتمسّك التونسيين بقيم الانفتاح والسلم والتسامح وعزمهم على التصدّي لكلّ من يحاول المسّ من مكاسبهم الحداثية وانخراطهم في المبادىء التي قامت على أساسها   الحركة الوطنيّة بقيادة جمع الزعماء، وفي مقدّمتهم الحبيب بورقيبة، قادوا البلاد إلى الاستقلال، ومثلوا ضمير الأمّة خلال مختلف مراحل الكفاح.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.