أخبار - 2016.03.02

مفتي الجمهورية يحذّر من "الدجالين باسم الدين"

مفتي الجمهورية يحذّر من "الدجالين باسم الدين"

أمام تفشي ظاهرة الشعوذة وتكاثر عدد العرافين أو ما يسمّى بـ "الأطباء الروحانيين"، أصدر مفتي الجمهورية الشيخ عثمان بطيخ  يوم الأربعاء فتوى اعتبر فيها أنّ ما يقوم به هؤلاء" دجل وخزعبلات وضحك على المرضى واستغلال لحالتهم النفسيّة قصد ابتزازهم، عبر إيهامهم بأنّهم قادرون على استشفائهم أو حلّ مشاكلهم الاجتماعيّة".

وأكّد أنّ إدعاء بعض هؤلاء العرافين معالجة حرفائهم بالقرآن "استغلال لمشاعر المرضى"، مبيّنا أنّ قراءة القرآن "هو أمر متيسّر لكلّ مسلم ولا يحتاج إلى عرّاف ولا إلى طبيب روحاني".

وحذّر ممّن اسماهم "الدجالين باسم الدين"، داعيا المسلمين إلى "الاعتماد أوّلا على الله في طلب الشفاء من الأسقام وقضاء الحوائج والاعتماد ثانيا على الأطبّاء من أهل الاختصاص في طلب الدواء".

ولاشكّ أنّ ما دعا مفتي الجمهوريّة إلى إصدار هذه الفتوى الجدل الذي أثاره أقبال عدد من المواطنين من مختلف جهات البلاد على منزل عرّاف يحمل الجنسيّة المغربي في منطقة بومهل من ولاية بن عروس وقد تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخّرا صورا لطوابير هؤلاء المواطنين.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.