أخبار - 2016.02.29

أدباء تونسيون يتوجون في الدورة 19 لجائزة الشارقة للإبداع العربي

 أدباء تونسيون يتوجون  في الدورة 19 لجائزة الشارقة للإبداع العربي

نالت الكاتبة التونسية وئام بن رضا غداس الجائزة الأولى في مجال القصة القصيرة في الدورة 19 لجائزة الشارقة للإبداع العربي لموسم 2015-2016 عن مجموعتها "أمشي وأضحك كأنّي شجرة". 

وفي إطار المسابقة نفسها حاز وليد أحمد الفرشيشي  الجائزة الثالثة عن مجموعته "حكايات نيئة" في حين تحصلت أسمهان بن أحمد الفرجاني على الجائزة الثانية في مجال أدب الطفل  عن مجموعتها "الساحر".
وبلغ مجموع المشاركات في مختلف المسابقات 328 مشاركة من 17 دولة عربية وثلاث دول أجنبية وجاءت مشاركة تونس بـأربعة أعمال في مجالات الشعر والقصة القصيرة والرواية والمسرح وأدب الطفل والنقد. وتهدف جائزة الشارقة للإبداع العربي  إلى دعم الإبداعات الأدبية العربية في مختلف مجالات الكتابة  بفسح مجال التنافس أمام الإنتاجات العربية في إصداراتها الأولى. 
وتقدر قيمة الجوائز بـ6 آلاف دولار للفائز الأول (حوالي 12 ألف دينار تونسي) و4 آلاف دولار للفائز الثاني (حوالي 8 آلاف دينار تونسي) و3 آلاف دولار للفائز الثالث (حوالي 6 آلاف دينار تونسي).
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.