أخبار - 2016.02.29

آلان جوبي في تونس : استكشاف ودعم (ألبوم صور)

آلان جوبي في تونس : استكشاف ودعم

لا يخفي آلان جوبي الوزير الأوّل الفرنسي الأسبق اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسيّة القادمة. ومن أجل هذه الغاية يواصل الاتصال بأفراد الجالية الفرنسيّة بالخارج والتي تعدّ مليونا ومائتي ألف نسمة قصد الإصغاء إليهم وكسب أصواتهم.
وقد حلّ ألان جوبي بتونس عشية يوم الأحد في زيارة تستغرق 24 ساعة، بعد أن كان زار في جانفي الماضي  وهران المتوأمة مع بوردو التي يرأس بلديتها والجزائر العاصمة حيث التقى الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة وتحادث مع خمسة وزراء.

وكان له يوم الإثنين لقاء مع الرئيس الباجي قايد السبسي في قصر قرطاج ومع الحبيب الصيد رئيس الحكومة الذي دعاه إلى مأدبة غداء، وأدّى في الأثناء زيارة إلى متحف باردو، تحية لأرواح ضحايا العملية الإرهابيّة التي تعرّض لها في 18 مارس من السنة الماضية.
وتمثّل تونس محطّة مهمّة في برنامج زيارات الوزير الأوّل الفرنسي السابق والمترشّح المرتقب للانتخابات الرئاسيّة.
وتؤكّد الأوساط القريبة منه أنّه يحرص على استكشاف الأوضاع في تونس وعلى التعبير للتونسيين عن تأييده لهم في ما يواجهونه من تحديات أمنيّة واقتصاديّة.
وتولّى آلان جوبي أثناء لقاء جمعه بأفراد الجالية الفرنسية بتونس التي تعدّ 30 ألف مواطن، منهم قرابة عشرين ألف يحملون الجنسيّة المزدوجة، تنصيب لجنة مساندة لترشحه للانتخابات الأوليّة.  

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.