أخبار - 2016.02.26

رئاسة الحكومة تندّد بالممارسات المنفلتة لأعوان قوات الأمن الداخلي خلال اعتصامهم أمام قصر الحكومة

رئاسة الحكومة تندّد بالممارسات المنفلتة لأعوان قوات الأمن الداخلي خلال اعتصامهم أمام قصر الحكومة

عبّرت رئاسة الحكومة عن" تنديدها الشّديد بتعمّد عدد من المنتسبين للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي اقتحام حرمة مقر رئاسة الحكومة بالقصبة وتعطيل نسق العمل وترديد شعارات سياسية وتهديدات أبعد ما تكون عن العمل النقابي الأمني والمطالب المهنية والتلفظ بعبارات نابية وغير أخلاقية وهي تصرفات تدخل تحت طائلة القانون".
وكان أعوان تابعون للنقابة الوطنية للأمن الداخلي نفّذوا يوم الخميس حركة احتجاجية أسموها "يوم الغضب" أمام قصر الحكومة بالقصبة واقتحموا الأسوار الموجودة أمام مقرّ رئاسة الحكومة ليتجمهروا في البهو، على خلفية المطالبة بزيادات في المنح الخصوصيّة والعامّة.    
و اعتبرت رئاسة الحكومة في بيان صادر عنها يوم الجمعة "أنّ هذه الممارسات المشينة والتجاوزات الصّارخة والتهديد بالعصيان تتنافى مع أحكام الدستور والقوانين الجاري بها العمل فإنه لا يمكن بأي حال من الأحوال التساهل معها أو التغاضي عنها".
وذكرت رئاسة الحكومة  أنّه "تمّ الشّروع في القيام بالتّتبعات القضائية ضد كل من يثبت تورّطه في الأفعال سالفة الذّكر"، مشجبة "كلّ  الممارسات المنفلتة وغير القانونية"ومكبرة "الجهود الجبارة التي تبذلها جموع الوحدات الأمنية التي ما فتئت تكرّس مقومات الأمن الجمهوري وتضطلع بدورها كاملا في خوض الحرب على الإرهاب وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة".
كما أكّدت "الحرص الدؤوب على تحسين الأوضاع المادية والمعنوية للأمنيين وتمكينهم من التجهيزات والمعدات الضرورية وتدعيم الإحاطة الاجتماعية لفائدتهم ولفائدة عائلاتهم".


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.