أخبار - 2016.02.23

فرص الشراكة بين تونس والهند

فرص الشراكة بين تونس والهند

لا يخفي رجال إعمال تونسيون ارتياحهم لجدوى الشراكة مع مؤسسات هندية، كمؤسستي مهندرا وتاتا المختصّتين في صناعة السيارات وما تتيحه هذه الشراكة من آفاق في مجالات الأدوية والمواد الصيدليّة والإعلاميّة والصناعات المختلفة.
أمّا من الجانب التونسي فإنّ الصناعات الغذائية بإمكانها أن تلقى مجالا في سوق هندية ضخمة تعدّ مليارا و300 مليون مستهلك. فكيف السبيل إلى استغلال إمكانيات الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين؟

ومن إن حلّ سفير الهند الجديد  بتونس بارشنت  بيز ( Prashant Pise) حتّى سار على درب سلفه السفيرة نجمة ماليك (Nagma Malick) في العمل على دعم العلاقات الثنائيّة في المجال الاقتصادي فواصل الإعداد لعقد منتدى أعمال تونسي هندي في 3 مارس القادم.

وأكّد الدبلوماسي لليدرز أنّه سيتمّ تركيز الاهتمام على قطاعات واعدة كالأدوية والمواد الصيدلية والتجهيزات الطبية والإعلامية والسياحة الاستشفائيّة والنسيج والصناعات الغذائية والسيارات والمؤسسات الصغرى والمتوسّطة والسياحة والمواد الكيمياوية، فضلا عن بحث إمكانية إحداث مركز طبيّ في تونس في إطار الشراكة.  
كما أوضح أنّه من المفيد النظر في كيفية جعل تونس بوابة للاستثمارات الهندية في أفريقيا وأوروبا.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.