أخبار - 2016.02.17

مهام محمد رضا شلغوم ودوافع اختياره

مهام محمد رضا شلغوم ودوافع اختياره

أعلنت رئاسة الجمهورية يوم الأربعاء قرار تعيين محمد رضا شلغوم مستشارا أوّل لدى رئيس الجمهورية،مكلّفا  بمتابعة الإصلاحات الاقتصادية، وهو أوّل تعيين في الديوان الرئاسي بعد تسمية سليم العزابي على رأسه.
وأفاد مصدر برئاسة الجمهورية اتصلت به ليدرز أنّ تكليف محمد رضا شلغوم بمتابعة الإصلاحات الاقتصادية في الديوان الرئاسي يؤكّد حرص الرئاسة على متابعة عمل الحكومة في المجال الاقتصادي، اعتبارا إلى أنّ الاقتصاد يعدّ مقوّما أساسيا من مقوّمات الأمن الوطني، علاوة على قرار رئيس الدولة إطلاق مبادرة اقتصادية واجتماعيّة. وستكون من أولى مهام محمد رضا شلغوم بلورة هذه المبادرة ووضع تصوّر لأهدافها ووسائل تنفيذها، إلى جانب متابعة مسائل اقتصادية أخرى.

وكان مدير الديوان الرئاسي مهتمّا بالملف الاقتصادي إلى حدّ هذا اليوم إضافة إلى مشمولاته الأخرى،وسيمح له تعيين مستشار اقتصادي من مستوى عال يتميّز بالخبرة الواسعة وسرعة التحرك من التفرّغ لبقية الملفات الكبرى.

وقبل اختيار هذا المستشار حدّد رئيس الجمهورية المواصفات والشروط التي يجب أن تتوفّر فيه والتي تتمثّل في مستوى التكوين والإلمام الدقيق بالمسألة الاقتصادية بمختلف أبعادها وبقطاعات الماليّة والجباية والاستثمار والقدرة على التعامل مع الملفات الكبرى. كما وضعت شروط الخبرة السابقة في مواقع هامّة ومعرفة الفاعلين الاقتصاديين  وامتلاك شبكة واسعة من العلاقات مع الأوساط الاقتصادية في الخارج، إلى جانب النزاهة والاستقلالية والتحلي بروح العمل، الجماعي، وهي الشروط المتوفّرة في محمّد رضا شلغوم الذي أظهر كفاءة عالية في كلّ المناصب التي تولاها.

إقرأ المزيد

محمد رضا شلغوم مستشار أوّل لدى رئيس الجمهورية
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.