أخبار - 2016.01.26

معرض القاهرة الدولي للكتاب من 27 جانفي إلى يوم 10 فيفري

معرض القاهرة الدولي للكتاب من 27 جانفي إلى يوم 10 فيفري

القاهرة، مراسلة خاصّة بليدرز - ستكون تونس من بين ضيوف معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السابعة والأربعين التي ستنطلق يوم  27 جانفي الجاري وتستمرّ إلى غاية 10 فيفري المقبل.
وسيشارك في المعرض 34 دولة منها 21 دولة عربيّة وأفريقيّة و850 ناشرا، منهم 250 ناشرا عربيّا و50 ناشرا أجنبيّا والبقية من مصر.
وذكر الدكتور هيثم الحاج علي في ندوة صحفيّة أنّ المعرض سيضمّ  550 تظاهرة ثقافيّة وفنيّة وشعاره هذا العام "الثقافة في المواجهة"، والمقصود بذلك مواجهة التطرّف ومحاولات طمس الهويّة والاعتداء على الأمن الوطني. وستتناول الندوات التي ستقام ضمن فعاليات المعرض بالدرس والتمحيص هذه المسألة. 
ويتميّز المعرض هذه السنة بتكريم الروائي الراحل جمال الغيطاني، وبتخصيص محور للأديب الكبير نجيب محفوظ الحاصل على جائزة نوبل للآداب، إلى جانب إقامة أنشطة موسيقيّة وشعريّة للشباب.
ولأوّل مرّة يتضمّن برنامج الدورة معارض للفنون التشكيليّة ومهرجانين للرسم على الإسفلت بمشاركة الكبار والصغار، بالإضافة إلى ورشات وعروض للأطفال.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.