أخبار - 2016.01.19

فرض حظر التجول بمدينة القصرين

فرض حظر التجول بمدينة القصرين

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها أنه تقرّر فرض حظر التجول بمدينة القصرين وذلك بداية من السّاعة السّادسة مساء إلى غاية السّاعة الخامسة صباحا بداية من تاريخ يوم الثلاثاء 19 جانفي 2016.

وأوضح المكلف بالعلاقات مع وسائل الإعلام بوزارة الداخلية وليد لوقيني أن هذا القرار يأتي على خلفية التخوف من التصعيد الذي قد يقع في المدينة جراء الاحتجاجات المتواصلة فيها خاصة وأنّ العناصر الإرهابية تحاول استغلال هذا الوضع.

و لاحظ وليد لوقيني على أمواج إذاعة ـشمس آف آم  أن وزارة الداخلية ستقطع الطريق أمام هذه العناصر، مشيرا إلى أنّ قوات الأمن استعملت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين الذين ألقوا المولوتوف ورشقوا أعوان الأمن بالحجارة على حدّ قوله.

وكانت مدينة القصرين شهدت ولليوم الثالث على التوالي تصاعدا للتحركات الاحتجاجية لمجموعات من الشباب العاطلين عن العمل للمطالبة بتوفير مواطن الشغل وتحسين ظروف العيش، وقد زادت حدة المواجهات الثلاثاء بين المحتجين والأمنيين والعسكريين سيما في محيط الولاية.

وتأتي هذه الموجة من الاحتجاجات، على خلفية حادثة الشاب رضا اليحياوي، الذي توفي السبت الماضي، متأثرا بإصابات بليغة جراء تعرضه لصعقة كهربائية، بعد صعوده على أحد الأعمدة الكهربائية للاحتجاج على حذف اسمه من القائمة  التي أصدرتها المندوبية الجهوية للتربية بولاية القصرين.

وكان رئيس الحكومة، الحبيب الصيد، قرر إقالة المعتمد الأول لولاية القصرين، "تبعا للملابسات التي حفت بضبط قائمة العاطلين عن العمل بولاية القصرين، والتعاطي مع الملف الإجتماعي لأصحاب الشهادات العليا في الجهة، ووفاة الشاب رضا اليحياوي".

وقال والي القصرين، الشاذلي بوعلاق يوم الثلاثاء في تصريح لمراسل "الجوهرة أف أم" إنّ الاحتجاجات التي تشهدها الجهة اليوم سببها بعض المندسين الذين تسلّلوا وسط عدد من المعطلين عن العمل.
وأضاف الوالي أنّ مجموعة من أصحاب الشهادات العليا من المعطلين عن العمل  تحولوا صباح اليوم إلى مقر الولاية وتم الاتفاق معهم على إحداث أربعة مكاتب لمزيد الإصغاء لمشاغلهم وإيجاد حلول لهم إلا أنّ مجموعة صغيرة أخرى اندست داخل هذه المجموعة وقامت برشق أعوان الأمن بالحجارة.

وقد دعا رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، نواب ولاية القصرين، إلى اجتماع عاجل لتناول ما يجري في ولاية القصرين، بحضور رئيس الحكومة للحديث عن خطة مواجهة آفة البطالة، وتنظيم زيارة برلمانية لولاية القصرين قصد الوقوف عن كثب على مطالب العاطلين.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.