أخبار - 2016.01.06

الحبيب الصيد للإعلاميين: توخّي الحذر في التعامل مع المعلومة الأمنيّة

الحبيب الصيد للإعلاميين: توخّي الحذر في التعامل مع المعلومة الأمنيّة

أكّد رئيس الحكومة الحبيب الصيد أهميّة اضطلاع الإعلام بدوره في الفترة الانتقاليّة الحاليّة، معتبرا أنّه يتحمّل مسؤوليّة كبيرة وجسيمة في إنارة الرأي العام وتوضيح الحقائق والمعطيات كما هي، بعيدا عن الإشاعات التي لا تخدم المشهد الإعلامي.

وشدّد في تصريح أدلى به لدى افتتاحه يوم الأربعاء بالعاصمة المعرض الوثائقي الذي أقامته وكالة تونس أفريقيا للأنباء بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لتأسيسها على أهميّة استقاء المعلومة من مصادرها وتوخّي الحذر في التعامل معها، سيّما في المجال الأمني وخلال تغطية العمليات التي تقوم بها مختلف الوحدات الأمنيّة والعسكريّة في محاربة ظاهرة الإرهاب.

ولاحظ رئيس الحكومة أنّ الانتقادات الموجّهة إلى وسائل الإعلام  في تغطيتها للأحداث الإرهابيّة، "تستوجب الاستفادة من التجارب الحاصلة في عدد من الدول التي نجحت في هذا المجال، إلى جانب دعم التكوين والرسالة والتوعية بأهميّة التعامل البناء مع المعلومة بما ينير الرأي العام ويخدم المصلحة الوطنيّة عموما".

وهنّأ الحبيب الصيد،من ناحية أخرى، وكالة تونس أفريقيا للأنباء،"المؤسّسة الإعلاميّة العريقة" بهذه المناسبة،مشيرا إلى أنّ افتتاحه للمعرض يعدّ عربون وفاء وتقدير لقيمة هذه المؤسّسة على الساحة الإعلاميّة
وتأكيدا للدور الهامّ الذي يضطلع بع الإعلام العمومي وطنيّا.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.