أخبار - 2015.12.15

إيقاف برنامجي "لاباس" و"لمن يجرؤ فقط"

إيقاف برنامجي "لاباس" و"لمن يجرؤ فقط"

قررت  الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري  "الهايكا" إيقاف بث برنامجي "لاباس" و"لمن يجرؤ فقط" على قناة الحوار التونسي لمدة شهر ابتداء من يوم الثلاثاء 15 ديسمبر الجاري.
واعتبرت الهيئة أن برنامج "لاباس" تضمن في حلقته ليوم 12 ديسمبر تبادلا للشتائم والاتهامات بين ضيفي البرنامج وهما راشد الخياري ومنذر الفقراشي علاوة على أن  الفقراشي مرر "الموقف الداعي إلى تمجيد بن علي وافساح المجال  للدعاية إلى عودته" "وهو ما من شأنه المسّ بالأمن الوطني والنظام العام لما يمكن أن تثيره تلك التصريحات من فتنة".
أما في ما يخص برنامج "لمن يجرؤ فقط" فقد اعتبرت الهيئة أن البرنامج في حلقته 13 ديسمبر تضمن هو الآخر تبادلا للاتهامات والشتائم بين ضيفي الحلقة الشيخ محمد الهنتاتي والنقابي الأمني عصام الدردوري وهو في نظرها "مس بكرامة الإنسان والحياة الخاصة وخرق للضوابط المهنية نظرا لفضاعة الشتائم التي تم تبادلها بين الضيفين" وانحدار بمستوى التخاطب، والحال أن البرنامج مسجل وكان بالإمكان تفادي ذلك خلال المونتاج.
وقد استندت الهيئة في قرارها إلى الفصلين 5 و 30 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.