أخبار - 2015.11.05

افتتاح قاعة قرطاج بمتحف باردو في شكلها الجديد

افتتاح قاعة قرطاج بمتحف باردو في شكلها الجديد

بداية من يوم 4 نوفمبر 2015 يمكن لزوّار متحف باردو أن يلمسوا التغييرات الفنيّة الهامّة التي أدخلت على فضاء قاعة قرطاج التي أعيد فيها طرق عرض محتوياتها النفيسة .فحول لوحة الفسيفساء التي تتوسّط القاعة رتّبت بأسلوب فنّي جذّاب خمس وثلاثون قطعة أثريّة منحوتة قام بترميمها متربّصون تونسيّون  شاركوا في حضيرة تدريب في إطار اتفاقيّة شراكة بين متحف باردو ومتحف" اللوفر" بباريس أبرمت سنة 2011.

وكان وزيرا الثقافة في البلدين قد أعلنا في أفريل الماضي إبرام اتفاقيّة إطاريّة جديدة لمواصلة التعاون بين متحفي باردو و"اللوفر" الذي بدأ سنة 2009. وتنصّ هذه الاتفاقيّة الجديدة على توسيع مجال تدريب الفنيين التونسيّين في مجال المتاحف ليشمل مواقع بيلاريجيا وتبربوماجيس والمهدية الأثريّة والمساعدة على إنشاء ورشة لترميم القطع المنحوتة في متحف باردو، علاوة على تنظيم معارض تهدف إلى إبراز القيمة العظيمة لمحتويات متحفي باردو و"اللوفر"، انطلاقا ممّا تزخر به تونس وفرنسا من تراث أثري ثريّ يعود إلى العهد الروماني.

وحضر حفل افتتاح القاعة المدير العام للمعهد الوطني للتراث ومحافظ متحف باردو وسفير فرنسا بتونس.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.