أخبار - 2019.07.05

قايد السبسي يمضي الأمر المتعلق بدعوة الناخبين ويطمئن الجميع على صحَّته (فيديو وصور )

قايد السبسي يمضي الأمر المتعلق بدعوة الناخبين ويطمئن الجميع على صحَّته (فيديو وصور )

في أوّل نشاط رسمي له بعد تماثله للشفاء إثر الوعكة الصحية التي استوجبت إقامته بالمستشفى العسكري في الأسبوع الماضي، أمضى الرئيس الباحي قايد السبسي يوم الجمعة 5 جويلية 2019 أمرا رئاسيا يتعلّق بدعوة الناخبين للانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019، مؤكّدا بذلك حرصه على احترام المواعيد الانتخابية التي أقرتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وفق الأحكام الدستورية، باعتباره الضامن للدستور والساهر على توطيد أسس البناء الديمقراطي.

وبإمضاء هذا الأمر الذي وضع حدًّا لما تردّد من شائعات بشأن تأجيل مواعيد الانتخابات يدخل المسار الانتخابي مرحلة حاسمة في سلسلة المراحل التي ينبغي أن يمرّ بها من فتح لباب الترشّحات للانتخابات التشريعية والرئاسية  والنظر في مدى مطابقتها للشروط المطلوبة وإعلان قائمات المترشّحين واستعدادات مادية وتنظيمية تقوم  بها الهيئة العليا للانتخابات وصولا إلى الاقتراع في هذين الاستحقاقين الهامين.

ولم يترك رئيس الجمهورية هذه المناسبة تمرّ وهو يستأنف نشاطه من مكتبه دون أن يتوجّه برسالة إلى الشعب التونسي وإلى الدول الصديقة والشقيقة لطمأنة الجميع على صحَّته وعلى السير العادي لدواليب الدولة إذ ذكر في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية على موقعها على شبكات التواصل الاجتماعي أنّ نتائج العلاج الذي تلقاه مدّة أسبوع بالمستشفى العسكري بتونس من فريق طِبِّى كفء كانت إيجابية ممّا عجّل بخروجه منه ليعود إلى بيته.

وأكّد أنّه وفاء لالتزاماته كرئيس للدولة أصدر الأمر المتعلّق بدعوة الناخبين للانتخابات القادمة وأمضى على أوامر أخرى منها التمديد في حالة الطوارئ.

وفِي إشارة إلى التنقيحات التي أدخلت على القانون الانتخابي والتي أثارت جدلا واسعا في الساحة السياسية، قال إنّه سيحسم في الأمر "حتّى لا تبقى القضية مفتوحة"، ملاحظا أنّه بالإمكان فتحها فيما بعد إذا ما اقتضت الضرورة ذلك.

وعبّر الرئيس الباحي قايد السبسي عن سعادته بتلقي التهاني من عديد الأشقاء والأصدقاء خاصّا بالذكر العاهل السعودي الملك سلمان وأمير الكويت الشيخ صباح أحمد الجابر الصباح والشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتوجّه إليهم بخالص الشكر لما صدر عنهم من مشاعر التعاطف والأخوّة. كما شكر كلّ من هنّأه من التونسيين بالشفاء، سائلا الله أن لا يوريهم مكروها في أشخاصهم وعائلاتهم ليواصلوا خدمة بلادهم . كما حمد الله على ما حباه به من رعاية، مؤكّدا أنّه سيواصل العمل إلى نهاية عهدته في أواخر ديسمبر القادم.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.