أخبار - 2019.04.04

مجمع بولينا : قصّة نجاح رجل أعمال استثنائي

مجمع بولينا : قصّة نجاح رجل أعمال استثنائي

عبد الوهاب بن عيّاد الذي توفّي مساء يوم الخميس 4 أفريل 2019 كان بلا منازع رائد تربية الدواجن في تونس بالطرق العصرية وواحدا من كبار المستثمرين في الصناعة والفلاحة والسياحة والترفيه يتميّز بثقافة استثنائيّة في مجال بعث المؤسسات.
ويروي الفقيد في مقدّمة كتاب مخصّص لإدراج مجمع بولينا في البورصة سنة 2008 قصّة نجاحه حيث ذكر أنّه في الوقت الذي كان يحزم فيه أمتعته في سنة 1967 للهجرة نحو كندا رفقة زوجته أمينة للعمل في مجال البحث العلمي أثناه عن ذلك مشروع بعث شركة بولينا وتحديدا يوم 14 جويلية من تلك السنة . فقد دبّ في نفسه الملل وهو يعمل في وزارة الفلاحة إثر عودته من باريس حاملا لشهادة مهندس في الفلاحة في ظرف كانت فيه تونس في أوج التجربة التعاضدية التي لم تكن لتثير  حماسه. كما أنّ زوجته أمينة المتخصّصة في البيولوجيا في علاقة بتربية الدواجن كانت تتوق بشوق إلى العمل والنشاط.

وبمعية البعض من الأصدقاء وبمال قليل بعد أن باع والده منزله ليقرضه جانبا منه كانت نشأة بولينا. وما لبثت شركة بولينا أن أصبحت مجمعا في ظرف وجيز. ويعود الفضل في ذلك إلى المؤسسين والشركاء والإطارات والعملة من الرجال والنساء ومن التونسيين والأجانب الذين اسهموا في تجسيم طموح جماعي. وقد أدّى الإيمان العميق بجملة من القيم وسداد الرؤية ونجاعة منظومة التسيير التي تكرّست طيلة 40 سنة إلى بعث 76 مؤسسة موزّعة بين 6 أقطاب متخصصة لتشكّل مجمع بولينا، هذا المجمع ذو القدم الراسخة في تونس والذي اتسعت دائرة نشاطه إلى بلدان المغرب العربي والصين ممّا ساهم في إحداث آلاف مواطن الشغل وتوفير منتجات مجدّدة ووضع نظم تسيير جديدة.

قراءة المزيد

رحيل رجل الأعمال عبد الوهاب بن عيّاد

  

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.