أخبار - 2019.02.06

إحياء الذكرى السادسة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد (ألبوم صور)

إحياء الذكرى السادسة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد (ألبوم صور)

بمناسبة إحياء الذكرى السادسة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد تجمّع صباح الأربعاء 6 فيفري 2019 عدد من السياسيين المنتمين بالخصوص إلى حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (الوطد) وحركة تونس إلى الأمام والجبهة الشعبية وأنصارها وعدد من قيادات الاتحاد العام التونسي للشغل وزوجة الشهيد وأفراد من عائلته ووضعوا أكاليلا من الزهور أمام منزل الشهيد الكائن بالمنزه السادس.

وقد عبّر شقيق الشهيد، عبد المجيد بلعيد، عن استغرابه من غياب الدولة وعدم سعيها لكشف الحقيقة طيلة السنوات الماضية بسبب ما أسماه بـ"التوافقات المغشوشة بين الأحزاب الحاكمة " قائلا إنّ البلاد "ما فتئت تتفكك على أيدي من قاموا بإغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وعلى أيدي من قاموا بانشاء جهاز سري ومدارس لتفريخ الإرهابيين ".

وأفاد القيادي بحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد أيمن العلوي أنّ إحياء الذكرى السادسة لاغتيال بلعيد تتزامن مع ما كشفته هيئة الدفاع عن الشهيدين من تطورات تعلقت بوجود جهاز سري وراء الاغتيالات السياسية ومدى اختراقه لأجهزة الدولة، مبينا أنّ قضية اغتيال شكري بلعيد هي قضية كافة التونسيين لارتباطها بالديمقراطية والدولة المدنية الاجتماعية الديمقراطية.

وأكد أن ّالحزب (الوطد) والجبهة الشعبية ماضون في مسار كشف الحقيقة في قضية شكري بلعيد والجهاز السري كما أنهم مصرون على الاستمرار في الانتصار للمبادئ التي طالما دافع عنها بلعيد بمناهضة الإرهاب وتخريب البلاد والانحياز لخيارات الشعب.

من جانبه قال أمين عام حزب العمال والناطق باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي إنّٰ ذكرى اغتيال بلعيد "تتزامن مع ما كشفته هيئة الدفاع عن الشهيدين من معطيات بخصوص التنظيم السري الذي تأكدت علاقته بحركة النهضة عبر علاقة قيادييها بالمدعو مصطفى خذر بالإضافة إلى ما كشفته من علاقة هذا التنظيم بالاغتيالات السياسية ".

وآضاف أنّ ما كشفته الهيئة من "معلومات خطيرة على أمن البلاد وعلى الحرية والديمقراطية قابله في الائتلاف الحاكم والقضاء إرادة لعرقلة كشف الحقيقة ".

ويتضمّن البرنامج اليوم نصب خيمة لمدة يومين أمام المسرح البلدي بداية من الساعة العاشرة صباحا بالإضافة إلى الوقفة الدورية الأسبوعية "شكون قتل بلعيد والبراهمي" بداية من الساعة منتصف النهار على أن يعقبه تجمع شعبي أمام المسرح البلدي وإلقاء كلمة للأمين العام لحزب الوطنين الديمقراطيين الموحد ولبعض قيادات الجبهة الشعبية.

ويتضمّن البرنامج يوم الجمعة تجمّعا بمقبرة الجلاز بداية من الساعة الثامنة صباحا وندوة سياسية فكرية.

قراءة المزيد:

في الذكرى السادسة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد: معركة كشف الحقيقة

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.