أخبار - 2019.01.24

أزمة التعليم الثانوي : تصاعد غضب الأولياء (ألبوم صور)

أزمة التعليم الثانوي : تصاعد غضب الأولياء

أمام تواصل أزمة التعليم الثانوي التي تجلّت من خلال اضطراب سير الدروس ورفض الأساتذة إجراء الامتحانات وتعثّر المفاوضات بين الطرف النقابي ووزارة التربية نظّم يوم الخميس 24 جانفي 2019 عدد من الأولياء وقفة احتجاجية في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة بدعوة من الجمعية التونسية للدفاع عن حقوق الطفل دعوا خلالها إلى عدم الزج بالتلاميذ في الصراع القائم بين وزارة التربية ونقابة التعليم الثانوي ورفعوا شعارات مناهضة للكاتب العام لهذه النقابة لسعد اليعقوبي.

وأكّد رئيس الجمعية معز الشريف في تصريح لإذاعة موزاييك أنّه تم توجيه رسالة إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس نوّاب الشعب لدعوتهما إلى حلّ هذا الاشكال، مبرزا ضرورة  إيجاد آلية يعبّر من خلالها الإطار التربوي عن مطالبه مع ضمان حقّ التلاميذ في الدراسة.

كما احتشد عدد من الأولياء ببطحاء محمد علي أمام مقرّ الاتحاد العام التونسي للشغل للتعبير عن استيائهم الشديد من تواصل أزمة التعليم الثانوي ومن الممارسات غير المقبولة ولا المعقولة التي تنتهجها نقابة التعليم الثانوي التي جعلت التلاميذ رهينة في صراعها مع وزارة التربية.

و نظّمت الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ والطلبة من جهتها وقفة احتجاجية بساحة القصبة، للمطالبة بايجاد حل فوري لأزمة التعليم في البلاد .

وأعلن احمد بن حسانة المحامي وعضو تنسيقية "أولياء غاضبون" اليوم الخميس 24 جانفي على أمواج إذاعة "اكسبراس اف ام" وصول نحو 1500 شكاية تقدّم بها عدد من الأولياء لدى وكلاء الجمهورية بكل المدن التونسية ضدّ الجامعة العامة للتعليم الثانوي..

وأشار إلى أنّه سيقع التشكي بأعضاء الجامعة العامة للتعليم الثانوي، مبينا أنّ النيابة العمومية أذنت بفتح بحث جنائي ضدّ الجامعة وأنّ الأولياء مصرّون على تتبّع الجامعة ويدعون إلى تطبيق القانون ضدّها.

واعتبر أحمد بن حسانة أنّٰ جامعة التعليم الثانوي أساءت للاتحاد العام التونسي للشغل وللعمل النقابي بصفة عامة ولصورة التعليم العمومي.


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.