أخبار - 2019.01.21

ماذا في لقاء الباجي قايد السبسي بوفد عن نداء تونس؟

ماذا في لقاء الباجي قايد السبسي بوفد عن نداء تونس؟

كان للرئيس الباجي قايد السبسي صباح يوم الإثنين بقصر قرطاج لقاء مع وفد من حركة نداء تونس ضمّ المدير التنفيذي حافظ قايد السبسي وأنس الحطاب وسفيان طوبال ورؤوف الخماسي بالإضافة إلى وفد يمثّل لجنة الإعداد لمؤتمر الحركة يتألف من رضا شرف الدين وبوجمعة الرميلي.

وأفاد بوجمعة الرميلي أنّ رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي كشف خلال اللقاء أنّ لا نيّة له بالترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة إلا في صورة نجاح المؤتمر الانتخابي القادم للنداء وترشيحه من قبل المؤتمرين.

وأوضح الرميلي خلال حضوره في برنامج « البلاد اليوم » على أمواج الإذاعة الوطنية أنّ مفهوم نجاح المؤتمر بالنسبة  إلى رئيس الجمهورية هو تحديد خط سياسي يثمّن المكاسب التي جاء من أجلها نداء تونس وقلب بها كل الموازين في تونس وفي العالم العربي الإسلامي، إضافة إلى استخلاص الدروس من أخطاء الماضي والخروج بقيادة مقنعة لقواعد النداء وللرأي العام.

وأضاف الرميلي أنّ اللقاء جاء بطلب من الرئيس باعتباره الرئيس الشرفي للحزب ومؤسسه،  مشيرا إلى أنّ الرئيس الباجي قايد بيّن أنّ أمر نداء تونس هو أمر وطني وأنّ هذا الحزب هو ملك لكل التونسيين وبالتالي يهمّه الاطلاع على سير الأشغال التحضيرية للمؤتمر الانتخابي الأول.

وأوضح أنّ هناك ثلاثة أهداف للمؤتمر تمّ تحديدها في لقاء اليوم مع رئيس الجمهورية وهي أن يكون مؤتمر لتنظيم الحزب وأن يستعيد أبنائه الكثيرين، إضافة إلى الانفتاح على كفاءات غير ندائية والمحافظة على الكفاءات الموجودة .


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.