أخبار - 2018.12.28

قايد السبسي : استئناف الحوار بين الحكومة واتحاد الشغل في القريب العاجل (فيديو)

قايد السبسي : استئناف الحوار بين الحكومة واتحاد الشغل في القريب العاجل

أعلن رئيس الجمهورية الباجي قاد السبسي استئناف الحوار بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل في القريب العاجل لإعادة النظر في المسائل العالقة ولإيجاد الحلول المناسبة للأزمة الاجتماعية الراهنة.

وإثر اجتماع طارئ انعقد بإشرافه يوم الجمعة 28 ديسمبر 2018 ضمّ رئيس مجلس نوّاب الشعب محمّد الناصر ورئيس الحكومة يوسف الشاهد والأمين العام للاتحاد العام التونسي نور الدين الطبّوبي ورئيس الاتحاد التوتسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي والأمين العام لحركة مشروع تونس ورئيس كتلة الائتلاف الوطني مصطفى بن أحمد أشار الرئيس الباجي قايد السبسي إلى الظرف العصيب الذي تمرّ به البلاد وهي تستقبل عاما جديدا سيشهد الانتخابات التشريعية والرئاسية والتزامات دولية منها انعقاد القمة العربية على أرضها ، وهي محطّات هامّة تستوجب مناخا سياسيّا إيجابيّا.

وذكر أنّه تمّ خلال الاجتماع تبادل الآراء بشأن كافّة المواضيع بكلّ حريّة وصراحة، مؤكدا أنّه وجد لدى جميع الأطراف استعدادا لتجاوز هذا الوضع.

وأفاد أنّه تقرّر عقد اجتماع ثان في غضون الأسبوع القادم للنظر في ما توصّل إليه الطرفان الحكومي والنقابي ، مؤكدا وجوب مقاربة المواضيع من منطلق وطني ومن منظار الدولة وليس من منطلق سياسي بسيط.ودعا إلى الأخذ في الاعتبار صعوبة الوضع الجغرا سياسي والإقليمي والحالة المالية للبلاد لتجاوز هذه العقبة واستقبال العام الجديد بإيمان أكبر في قدرة تونس على تخطّي الصعاب ولو تدريجيا وبمرحلية غير مغشوشة.

قراءة المزيد

قايد السبسي يدعو إلى إيجاد حلول جذريّة لتفكيك عناصر الأزمة الراهنة (فيديو)
 



 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.