أخبار - 2018.12.19

عبد العزيز قاسم: »المستمع الأكبر«

عبد العزيز قاسم: «المستمع الأكبر»

يعكف الأستاذ عبد العزيز قاسم الكاتب والشاعر والمدير العام السابق للإذاعة والتلفزة التونسية على تأليف كتاب قد يختار له عنوان «المستمع الأكبر». والمقصود بهذا العنوان «المجاهد الأكبر» الرئيس الحبيب بورقيبة الذي كان يولي اهتماما بالغا للإذاعة التي اتّخذها أداة حكم وتواصل مع الشعب وكان يواظب على الاستماع إلى عدد من برامجها، إضافة إلى نشرات الأخبار والتعاليق الإذاعية لذلك كان يتّصل بالمدير العام للإذاعة والتلفزة أو مباشرة بمنتجي هذه البرامج ويدعوهم إلى مقابلته في قصر قرطاج لإبداء ملاحظات أو تصويب أخطاء يعتبر أنّهم وقعوا فيها أو طلب معلومات بشأن مسألة من المسائل تطرّقوا إليها.

يتناول الأستاذ عبد العزيز قاسم بالتحليل علاقة بورقيبة بالإذاعة بوجه خاصّ وبالشعر والأدب عموما  ويورد وقائع مثيرة حول هذه العلاقة.    
والجدير بالذكر أنّ الكاتب اضطلع بمهامّ المدير العام للإذاعة والتلفزة التونسيّة في مناسبتين، الأولى من أواخر 1981 إلى أواسط 1983 ومن سبتمبر 1985 إلى موفّى أوت 1986.


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.