أخبار - 2018.12.18

استعدادات حثيثة لاحتضان تونس القمّة العربية في موفّى مارس القادم

استعدادات حثيثة لاحتضان تونس القمّة العربية في موفّى مارس القادم

تتواصل الاستعدادات حثيثة لاحتضان تونس الدورة الثلاثين للقمّة العربية التي تقرّر عقدها يوم 31 مارس القادم.

وتعكف لجنة التنظيم العامّ للقمّة التي تجتمع دوريا بمقرّ رئاسة الجمهورية ولجنة الإعداد في مستوى وزارة الشؤون الخارجية على وضع الترتيبات الضرورية لعقدها في أفضل الظروف.

ويزور تونس من 19 إلى 22 ديسمبر الجاري وفد من الأمانة العامة للجامعة برئاسة الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام السفير حسام زكي وذلك للتنسيق مع سلطات البلد المستضيف بشأن مختلف الجوانب التنظيمية للقمة.

وقد شرع الرئيس الباحي قايد السبسي في إيفاد مبعوثين خاصّين لتسليم الدعوات للملوك والأمراء والرؤساء العرب لحضور القمة التي تحرص تونس على أن تكون محطّة هامّة على درب النهوض بالعمل العربي المشترك وإيجاد التوافقات اللازمة لمعالجة القضايا العربية الراهنة.

وتولَّى وزير الشؤون الخارحيّة خميّس الجهيناوي بالرياض تسليم دعوة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة السعودية التي ترأس الدورة الحالية للقمة وكذلك دعوة لرئيس الجمهورية اليمنية عبد رَبِّه منصور هادي تسلّمها نائبه الفريق الركن محسن صالح الأحمر نظرا لوجود الرئيس اليمني في الولايات المتّحدة.

كما سلّم خميّس الجهيناوي في أبو ظبي دعوة من الرئيس الباجي قايد السبسي إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تسلّمها الشيـخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.