شؤون وطنية - 2018.12.14

البحث في التعاون التونسي التركي في مجال التصنيع العسكري

البحث في التعاون التونسي التركي في مجال التصنيع العسكري

خصّصت المقابلة التي جمعت يوم الجمعة 14 ديسمبر الجاري وزير الدفاع الوطني السيد عبد الكريم الزبيدي بسفير تركيا بتونس السيد عمر فاروق دوغان لتقييم التعاون التونسي التركي في المجال العسكري ومتابعة القرارات التي اتخذها الجانبان بخصوص تركيز وحدات إنتاج للتصنيع العسكري بتونس.

وأكّد وزير الدفاع الوطني بالمناسبة الرغبة الشديدة التي تحدو البلدين في إرساء شراكة متميزة قوامها الثقة والاحترام المتبادلين. كما عبر عن ارتياحه للمراحل المتقدمة التي سجّلت في مجال تنفيذ مشاريع تصنيع معدّات الدّفاع مع الجانب التركي في إطار الشراكة مع القطاع الخاص خاصّة فيما يتعلق بتصنيع العربات المصفّحة والصدريات الواقية من الرصاص، مشيرا إلى أن تونس تمثل منصّة لترويج المنتجات العسكرية في بلدان غرب إفريقيا التي تربطها وإياها علاقات تعاون.

وأبرز السفير من جهته رغبة حكومة بلاده في دعم التعاون العسكري مع تونس، مؤكدا أنّ الجانب التركي متفاعل مع رغبة تونس بوصفها شريك مميز في إرساء شراكة في مجال التصنيع العسكري واستعداده لتقديم المساعدة التقنية ونقل الخبرة الضرورية في المجال.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.