أخبار - 2018.12.11

إصلاحات هامة تتعلق بمنظومة تكوين المكونين في مجال التعليم

إصلاحات هامة تتعلق بمنظومة تكوين المكونين في مجال التعليم

التأمت يوم الاثنين 10 ديسمبر 2018 بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جلسة عمل تنسيقية بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية ترأسها كل من السيد سليم خلبوس والسيد حاتم بن سالم بحضور إطارات من الوزارتين.

تناولت الجلسة عدة ملفات ذات الاهتمام المشترك تمحورت حول إصلاح منظومة تكوين المكونين لفائدة قطاع التربية، ومنها بالأخص:

1- دراسة البرنامج المشترك لتكوين المكونين لكل مراحل التعليم الابتدائي والثانوي على أساس أشغال اللجنة القارة المحدثة بين الوزارتين؛

2- إحداث ماجستير في التربية والتعليم لتكوين إطار التدريس التربوي للمرحلة الثانوية؛

3- الاتفاق على دعم دار المعلمين العليا وتموقع هذه المؤسسة العريقة في منظومة تكوين الإطار التربوي المتميز وتحديثها. كما تم تدارس إمكانية إرساء إشراف مزدوج بين الوزارتين لتسهيل التنسيق والتعاون على تحسين التأطير وصياغة البرامج وتنظيم مناظرات التبرير ومنظومة الانتداب.

4- تنظيم يوم دراسي قبل موفى شهر فيفري 2019 لدراسة آليات تفعيل إستراتيجية التنسيق بين الوزارتين وتوثيقها في اتفاقيات شراكة تشمل كل البرامج المتفق عليها.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
1 تعليق
التعليقات
محمّد حسين فنطر - 12-12-2018 13:36

التفكير في إصلاح منظومة تكوين المكونين لفائدة قطاع التربية شيء مفيد للغاية شريطة أن يكون يستند الى مشروعي تربوي يبني الماطن السؤول الواعي بحقوقه وبواجباته ولا يقتصر على توفير ما يحتاجه أصحاب الأعمال و رؤوس الأموال كما صرّح به وزير التعلم العالي أثاء مداخلة تلفزية, فهل نريد مواطنين يخلقون مواطن الشغل أم مرتزقة لخدمة رؤوس الأموال؟ .

X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.