أخبار - 2018.12.10

وزير الخارجية يسلم دعوة للرئيس اليمني عبد الهادي منصور للمشاركة في القمة العربية القادمة

وزير الخارجية يسلم دعوة للرئيس اليمني عبد الهادي منصور للمشاركة في القمة العربية القادمة

التقى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي مساء الإثنين 10 ديسمبر 2018، في الرياض، في إطار الزيارة الرسمية التي يؤديها إلى المملكة العربية السعودية مبعوثا خاصّا لرئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، الفريق الركن محسن صالح الاحمر، نائب رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربّه منصور هادي، الموجود حاليا بالولايات المتحدة الامريكية.

وسلّم وزير الشؤون الخارجية نائب الرئيس اليمني رسالة خطّية موجهة من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تتضمن دعوة للمشاركة في أعمال القمة العربية الثلاثين التي ستحتضنها تونس في موفى شهر مارس 2019.

وجدد الوزير خلال اللقاء التأكيد على موقف تونس الداعم للشرعية في اليمن وتمسّكها بوحدته الترابية ومساندتها لكل الجهود العربية والدولية الرامية إلى حلّ الأزمة في هذا البلد الشقيق، وفقا لمقتضيات الشرعية الدولية والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني.

ونوّه السيد خميس الجهيناوي بالمساعي التي يقوم بها المبعوث الاممي لحلّ الازمة اليمنية، مؤكدا تطلّع تونس إلى أن تفضي جولة المشاورات التي تجري حاليا بالسويد إلى إيجاد أرضية سياسية توافقية تساعد على الحدّ من الأزمة الإنسانية التي يعاني من تداعياتها الشعب اليمني والتسريع بالتوصل إلى حلّ سياسي للوضع في اليمن.

وعبّر الوزير عن أمله في أن تساعد القمة العربية القادمة على مزيد تعزيز التضامن بين الدول العربية.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.