أخبار - 2018.12.03

المهارات والتجديد والتعاون الأركان الثلاثة لاستراتيجية "هواوي" (ألبوم صور)

المهارات والتجديد والتعاون الأركان الثلاثة لاستراتيجية "هواوي"

من مبعوث ليدرز إلى القاهرة عبد الحفيظ الهرقام, اختارت "هواوي" الشركة الصينية المختصّة في تكنولولوجيات الاتصال والمعلومات القاهرة لتنظّم بها "يوم التجديد في شمال أفريقيا" إذ أنّ مصر تعتبر جزءا من هذه المنطقة وذلك بعد أن أقامت يومي 11 و 12 أكتوبر الماضي بشنغهاي تظاهرة كبرى (Huawei Connect) شارك فيها قرابة 22 ألف شخص من حرفاء وشركاء وخبراء ينتمون إلى أكثر من 150 بلدا.

والجدير بالذكر أنّ "هواوي" حاضرة في مصر منذ عشرين عاما حيث تولَّت إنشاء 35 ألف محطّة رئيسية للاتصالات مكّنت من الربط بين 59 مليون مواطن وقد كانت تهدف من خلال تنظيم هذا اليوم ليس فقط  القيام بعمل دعائي لمزيد الترويج لخدماتها ولخبرتها المتقدّمة عالميّا، بل أيضا لفتح حوار مع حرفائها وشركائها حول ثلاثة أركان أساسية لاستراتيجيتها وهي : المهارات والتجديد والتعاون، كما أوضح ذلك لليدرز فيليب وانغ نائب الرئيس الإقليمي للشؤون العامّة بالشركة.

فحول هذه الثالوث تمحورت المواضيع التي تمّ تناولها في المداخلات والجلسات العلمية وهي :

  • بناء القدرة التنافسية والمحلية وتأهيل الكوادر البشرية،
  • استكشاف طرق لربط إمكانيات الكوادر البشرية باحتياجات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،
  • تحدّيات الصناعة والطريق نحو التحوّل الرقمي،
  • تعزيز التعاون من أجل تيسير التجديد وإنشاء تحوّل رقمي فاعل، 
  • التقاء تكنولوجيات المعلومات والاتصالات مع المدن الذكيّة،
  • استراتيجية "هواوي" لإنشاء نظام لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات،
  • التقنية المالية والدفع الإلكتروني وتأثيره على حياتنا.

وأشار فيليب وانغ أنّ "هواوي" الرائدة عالميّا في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات والتي وضعت نظاما للترابط في مختلف المستويات : الأسرة والمؤسسة والمنظمة والمجتمع ومن ثمّة العالم بأسره كانت تسعى من خلال هذه التظاهرة المقامة بالقاهرة إلى عرض رؤيتها للمستقبل وتحديد دور الشركاء في تثمين المهارات التي تمثّل عاملا جوهريّا في نجاح استراتيجية الشركة في قطاع تكنولوجيات الاتصال والمعلومات. وقال إنّ المستقبل الذي نحن بصدد بنائه يتطلّب علاوة على رؤية بعيدة المدى موارد بشريّة ماهرة في هذا القطاع.

وبخصوص التجديد بيّن فيليب وانغ أنّ "هواوي" تستثمر أموالا ضخمة في مجال البحث الأساسي الذي خصّصت له 10 % من رقم معاملاتها والبالغ 92 مليار دولار في سنة 2017.

وأضاف أنّ الشركة تعمل كذلك على تسريع وتيرة التجديد باعتباره عنصرا أساسيا في التحوّل الرقمي. ولاحظ من جهة أخرى أنّ "هواوي" المدفوعة بنزعة الانفتاح تتطلّع إلى تحقيق هدف طموح يتمثّل في العمل بشكل وثيق مع الشركاء الحاليين والقادمين بمختلف أصنافهم من خلال منظومة مفتوحة للوقوف على مدى قابلية الحلول التكنولوجية والأفكار المجدِّدة للتطبيق.

وفِي إطار تحقيق هذا الهدف شهدت هذه التظاهرة المخصّصة للتجديد إطلاق "الكتاب الأبيض" الذي أنجز بالتعاون بين "هواوي" والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات والتي مثّلها أمينها العام التونسي محمّد بن عمر. ويحمل الكتاب العنوان التالي : "الاتصال والمعلومات ركيزة اساسية في السياسات الوطنية لبناء أسس قويّة لمجتمع عربي رقمي".

وتعتبر الوثيقة بمثابة خطّة للتحوّل الرقمي في المنطقة العربية.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.