أخبار - 2018.11.12

يوسف الشاهد: سنواصل الحرب على الفساد (ألبوم صور)

يوسف الشاهد: سنواصل الحرب على الفساد

أكّد يوسف الشاهد في خطابه يوم الإثنين 12 نوفمبر 2018 أمام مجلس نوّاب الشعب أنّ الحكومة ستواصل الحرب على الفساد التي وضعتها على رأس أولوياتها منذ اليوم لتسلّمها لمهامّها، وعيا بأنّ المواطن الذي يرى الفساد كلّ يوم في الشارع، وفي الصفقات العمومية وفي تعامل جزء من الإدارة معاه ويشاهده على كلّ الاصعدة الاقتصادية والسياسية لا يمكن له أن تكون له ثقة في الدولة وفي السياسيين.

وأضاف أنّه صارح التونسيين منذ اليوم الأوّل بأنّ هذه الحرب ستكون طويلة المدى وصعبة لأنّ اللوبيات، ومراكز النفوذ، ومراكز قوى الفساد، حسب تعبيره، لن تلازم الصمت ، وستحاول الدفاع عن مصالحها.

وأضاف أنّ ما توقّعه حدث  وفي عديد المرات، تحرّكت قوى الفساد، لإرباك العمل الحكومي، أحيانا بشكل مباشر، وأحيانا من وراء الستار، متخفّية وراء وجوه وأسماء أخرى لإيقاف هذا المسار من خلال تحويل وجهة أنظار الراي العام نحو معارك هامشية، تحاول فيها استنزاف قوى محاربي الفساد من أصحاب النوايا الصادقة.

وبعد أن ذكّر بمختلف القوانين الصادرة لمكافحة هذه الظاهرة اعتبر أنّ الانتصار في هذه الحرب ليس رهين العمل الحكومي فقط، لأنّه غير كاف لوحده ، بل يحتاج أيضا إلى انخراط السلطة القضائية في إطار الصلاحيات التي  يعطيها لها الدستور، والمجتمع المدني وكذلك المواطن الذي ينبغي ألّا يتاقلم مع الفساد.

 

قراءة المزيد

يوسف الشاهد: قمنا بالتحوير الوزاري في احترام تامّ للدستور ولم يخطر ببالنا الإساءة لرئيس الجمهورية (ألبوم صور)
يوسف الشاهد: قمت بالتحوير الوزاري لوضع حدّ للأزمة السياسية ولإنهاء حالة الضبابية السائدة (ألبوم صور)

رئيس الحكومة يدعو إلى إنجاح الانتخابات التشريعية القادمة والإسراع بانتخاب أعضاء المحكمة الدستورية

يوسف الشاهد يعرض أهداف الحكومة في المجال الاقتصادي في المرحلة القادمة


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.