أخبار - 2018.11.07

رئيس البنك الأفريقي للتنمية لليدرز : نحن مستعدون لدعم الانطلاقة الاقتصادية في ليبيا

رئيس البنك الأفريقي للتنمية لليدرز : نحن مستعدون لدعم الانطلاقة الاقتصادية في ليبيا

جوهنزبورغ - من مبعوث ليدرز توفيق الحبيّب - قال د. أكينومي أ. أديسينا رئيس البنك الأفريقي للتنمية أنّ "البنك الأفريقي للتنمية مستعدّ لدعم الانطلاقة الاقتصادية في ليبيا ومرافقتها وللنظر في المشاريع التي ستعرض عليه في هذا الشأن" وذلك في حديث خصّ به ليدرز، على هامش المنتدى الأفريقي للاستثمار المنعقد بوجوهنزبورغ.

وأضاف : "في حين يتردّد البعض بين دعم هذا البلد أم لا  نعتبر في البنك الأفريقي للتنمية أنّه من واجبنا مساندة ليبيا العضو بالبنك. صحيح أنّنا غير فاعلون فيما يخصّ الجوانب السياسية لتحقيق الأمن وإخراج البلاد من أزمتها، لكننا نسجّل بكل إيجابية التقدم في هذا الاتجاه، وهو ما سيكون عاملا مشجّعا".

ويأتي هذا التصريح من رئيس البنك الأفريقي للتنمية ، الأول بشأن ليبيا، أيّاما قليلة قبل انعقاد مؤتمر حول ليبيا يومي 12 و13 نوفمبر الجاري بباليرمو، وهو ما يبعث بإشارة قوية إلى السلطات الليبية التي تتساءل البعض من دوائرها عن مستوى علاقات البلاد بالبنك الأفريقي. 

قراءة المقال باللغة الفرنسية

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.