أخبار - 2018.10.29

قايد السبسي من برلين: لا بدّ من أن يستخلص الجميع العبرة من العملية الإجرامية بشارع بورقيبة (فيديو)

الباجي قايد السبسي

برلين - من مبعوث ليدرز توفيق الحبيّب - أدان الرئيس الباجي قائد السبسي الذي بدت عليه علامات التأثّر العملية الإجرامية التي قامت بها إمرأة فجّرت نفسها بشارع بورقيبة بالعاصمة بعد ظهر يوم الإثنين 29 أكتوبر 2018.
ومن برلين التي وصلها في حدود الساعة الثالثة والنصف من بعد زوال اليوم قال رئيس الجمهورية : " ما نعيشه يجب ألّا يلهينا عن الأهمّ وعن المهمّ . والمسؤول المتشبّع بمفهوم الدولة عليه أن يواجه مثل هذه التحديات بشكل فاعل. ما وقع كان متوقّعا
وهو مؤلم جدًّا وما لاحظته أنّ قوّات الأمن هي التي بصدد دفع الثمن. الذي حدث يستهدف السلطة وهيبة الدولة.

الإرهاب لا يزال قائما في قلب العاصمة. كنّا نعتقد أنّه انحصر في الجبال . آمل أن يستخلص المسؤولون في الحكومة والسياسيون والأحزاب العبرة، وأرجو أن لا نخطئ كلنا بخصوص الأسباب والمسبّبات، لأنّ هناك أناس منشغلون بمن سيبقى في المنصب ومن سيتركه. هذا لا ينفع تونس. الإرهاب موجود في كلّ مكان ولقد لاحظتم ما جدّ مؤخّرا في المعبد اليهودي في الولايات المتحدة وفِي مدارس وغيرها... لكن العنف ليس في تقافتنا".

وذكر رئيس الدولة أنّه سأل عن أحوال الأعوان والمواطن المصابين بجروح في هذه العملية الانتحارية واطمأنّ على صحّتهم، معربا عن الأمل في أن يعودوا إلى بيوتهم معافين.

والجدير بالذكر أنّ الرئيس الباجي قايد السبسي وصل إلى برلين بدعوة من المستشارة أنجيلا ماركال للمشاركة في قمّة العشرين للاستثمار في أفريقيا.

قراءة المزيد:

انتحارية شارع بورقيبة حاصلة على الإجازة في الانقليزية (ألبوم صور)

"منى قبلة" انتحارية شارع بورقيبة غير معروفة سابقا لدى مصالح الأمن والتفجير يؤدي إلى إصابة 8 أعوان ومواطن (ألبوم صور)
عاجل: إمرأة تفجّر نفسها في شارع بورقيبة بتونس العاصمة (ألبوم صور)

Caïd Essebsi depuis Berlin : Il faut que tous tirent enseignement de cet ignoble attentat (Vidéo)

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.