أخبار - 2018.10.17

كيف تمّ إنقاذ قائد طائرة فـ 5 تابعة لجيش الطيران التونسي في عرض البحر ؟

كيف تمّ إنقاذ قائد طائرة فـ 5 تابعة لجيش الطيران التونسي في عرض البحر ؟

فقد سلاح الجوّ التونسي الاتصال بقائد طائرة من نوع فـ 5 كان يقوم بتمرين اعتراض جوّي في "إطار أنشطة مخطط العمل لسنة 2018 لدول المبادرة 5 زائد 5 دفاع مبرمج لصباح اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 بشمال المجال الجوي التونسي (70 ميل بحري من بنزرت).

وتم مباشرة، توجيه مروحيات تابعة لجيش الطيران وزوارق تابعة لجيش البحر لتولّي عمليات البحث والإنقاذ عرض البحر وشمال المجال الجوي التونسي.

وأفادت  وزارة الدفاع في بلاغ لها أنّ مروحيات البحث والإنقاذ التابعة لجيش الطيران تمكّنت بالتنسيق مع مركز تنسيق الإنقاذ التابع لجيش الطيران التونسي وبمساهمة جيش البحر ظهر اليوم وفي حدود الساعة الواحدة و35 دقيقة وبالرغم من رداءة الأحوال الجوية ومحدودية الرؤية، من العثور على الضابط الطيار وانتشاله من عرض البحر في حالة وعي تام بعد تمكّنه من استعمال الكرسي اللافظ “siège éjectable ” والقيام بالإجراءات الخاصة بالبقاء في البحر على متن قارب النجاة المجهز للطائرة “ف5” وذلك داخل المجال الجوي التونسي على بعد حوالي 140 كلم شمال مدينة بنزرت.

وأضافت الوزارة أنّه تم نقل الضابط الطيار جوا إلى القاعدة الجوية سيدي أحمد، حيث تمّ عرضه على فريق طبي مختص تولّى إحاطته بالعناية الطبية اللازمة، مشيرة إلى أن الجانب الإيطالي ساهم في عملية البحث وتبادل المعلومات خلال عملية الإنقاذ.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.