أخبار - 2018.09.26

الشاهد يعلن عن قرارات لمجابهة الوضع في ولاية نابل بعد الفياضانات

 الشاهد يعلن عن قرارات لمجابهة الوضع في ولاية نابل بعد الفياضانات

تقرّر إثر المجلس الوزاري الذي انعقد يوم الأربعاء 26 سبتمبر 2018 بإشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صرف اعتمادات فورية للبلديات المتضررة من الفياضانات الأخيرة بولاية نابل بقيمة 25 مليون دينار، علاوة على وضع برنامج للتدخل في الأحياء الشعبية التي لحقتها الأضرار.

وأعلن يوسف الشاهد عن تدخلات عاجلة لإصلاح البنية التحتية والطرقات المرقمة والمسالك الريفية والمؤسسات التربوية و المقرات الأمنية، لافتا إلى إنطلاق بعض أشغال الإصلاح مع العمل على الإنتتهاء منها في ظرف ثلاثة أشهر أو قبل إنتهاء السنة الجارية.

وبخصوص القطاع الفلاحي، أكد رئيس الحكومة أنّه سيتم التعويض للفلاحين حسب القوانين المعمول بها ، بالإضافة إلى العمل على إصلاح المنشآت الفلاحية المتضررة ، مشيرا الى إمكانية إحداث مشروع قانون في أقرب الآجال للتعويض للمتضررين في القطاعين الصناعي والتجاري.

وقال إنّ اللجان انطلقت في تقييم الأضرار الحاصلة في كافة القطاعات للانطلاق في عملية التعويض العاجلة للمواطنين المتضررين وتقديم التدخلات الاجتماعية عبر الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي، فضلا عن تقديم تعويضات نقدية للعائلات التي لحقتهم أضرار كبيرة.

وأوضح في السياق ذاته، أنّ هذه القرارات التي تم اتخاذها هي أولية في انتظار الانتهاء من جرد الأضرار وتقييمها، ملاحظا أنّ الوضع لا يزال دقيقا بما يستوجب متابعة مستمرة.

وأوضح أنّه تم فتح حساب بريدي 1818 لتقبل التبرعات، داعيا كافة التونسيين داخل تونس وخارجها إلى التضامن مع المتضررين بولاية نابل وأنه سيتم التصرف في هذه التبرعات عبر الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي تحت مراقبة دائرة المحاسبات.

وأضاف رئيس الحكومة أنّه سيتم تنظيم حملات نظافة حيث سيكون هناك ألف شاب نهاية الاسبوع الجاري للقيام بعمليات التنظيف والصيانة بولاية نابل.
   
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.