أخبار - 2018.09.25

تظاهرة TEDx صفاقس 2018 : القوة الداخلية عامل نجاح

تظاهرة TEDx صفاقس 2018 : القوة الداخلية عامل نجاح

احتضن الفضاء الثقافي محمد الجموسي بصفاقس يوم الأحد 23 سبتمبر 2018 تظاهرةTEDx sfax.

وتتمثّل هذه التظاهرة في عرض مجموعة من المداخلات التي يؤمنها متطوعون من مختلف أنحاء العالم يقومون فيها بتقديم  نجاحاتهم الشخصية ورؤيتهم في مجالات التكنولوجيا والترفيه والتصميم بهدف تطوير التفاؤل خاصة لدى فئة الشباب.

وقد اختار المنظمون لهذه التظاهرة شعار القوة الداخلية للتأكيد أنّ النجاح يمرّ حتما عبر استغلال الطاقات الداخلية للإنسان.

وتعد TEDx تظاهرة عالمية تجمع أكثر من ألف مشارك في لقاء ومن المؤمل أن يشارك في تظاهرة صفاقس لهذه السنة 650 مشاركا سيحتضنهم فضاء الجموسي على مدى يوم كامل يقدم خلاله المتدخلون تجاربهم الشخصية ومجالات نجاحاتهم المهنية والعلمية وحتى الفنية . وتهدف تظاهرة TEDx sfax إلى فتح آفاق جديدة للمشاركين والهامهزمعبر تجارب وطنية وعالمية وإلى تعزيز صورة ولاية صفاقس لدى شبابها وتمرير رسالة إيجابية على المستوى الجهوي، والوطني والعالمي.

وسبق لهذه التظاهرة العالمية أن انتظمت بتونس العاصمة TEDxCarthage وقد اختارت نسخة 2013 أن تكون نسائية 100 بالمائة وتم التطرق خلالها لتجارب نسائية وطنية والتشجيع على تفعيل دور المرأة وتثمينه صلب المجموعة الوطنية.

وكانت TEDx استضافت في جولاتها العالمية عددا من المشاهير على غرار بيل كلينتون وبيل غايتس وجايمس كاميرون وتم خلالها تقديم تجارب سياسية وعلمية مختلفة إتلى جانب مجموعة من الأفكار والنصائح للحاضرين.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.