أخبار - 2018.09.24

قايد السبسي للشاهد: اذهب إلى مجلس نوّاب الشعب وأنهي المشكل

قايد السبسي للشاهد: اذهب إلى مجلس نوّاب الشعب وأنهي المشكل

قال الرئيس الباجي قايد السبسي في الحوار التلفزي الذي خصّ به مساء الإثنين 24 سبتمبر 2018 قناة "الحوار التونسي مخاطبا يوسف الشاهد : "اذهب إلى مجلس نوّاب الشعب وإنهي الموضوع" . ولاحظ أنّ رئيس الحكومة ، على خلاف رئيس الجمهورية وأعضاء مجلس النواب الشعب ، ليس منتخبا وأنّ المجلس النيابي هو الذي زكّاه بعد أن اقترحه رئيس الجمهورية، ونظرا إلى مطالبة عدد من الأطراف منها نداء تونس والاتحاد العام التونسي للشغل ومنظّمة الأعراف واتحاد المرأة التونسية 
برحيله فهو مدعو إلى طلب إعادة منح الثقة له ولحكومته عملا بالفصل 88 من الدستور.

وأضاف الرئيس الباجي قايد السبسي أنّه نصح الشاهد بالتوجّه إلى المجلس لاكتساب شرعية أمام الانقسام الحاصل بشأن النقطة 64 من اتفاق قرطاج الثاني ، قائلا إنّه ليس لديه مشكل إذا ما منحه مجلس نوّاب الشعب مجدّدا الثقة.

هل يعني ذلك أنّ رئيس الجمهورية لن يلجأ إلى تفعيل الفصل 99 من الدستور الذي يخوِّل له أن يطلب من  مجلس نوّاب الشعب التصويت على الثقة في مواصلة الحكومة لنشاطها؟ عن هذا السؤال أجاب الرئيس الباجي قايد السبسي قائلا : " هذه المرّة لن ألجأ إلى هذا الفصل لكن في السياسية لا يوجد شيء نهائي ؟".

قراءة المزيد

الباجي قايد السبسي : الأفضل أن يرحل الشاهد وحافظ أو أن يتصالحا
قايد السبسي : لدي الحقّ في الترشّح ولكلّ حادث حديث
تنقيح الدستور والقانون الانتخابي ضروريان حسب الباجي قايد السبسي
الرئيس قايد السبسي : انقطعت العلاقة مع النهضة بطلب منها


   
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.