أخبار - 2018.09.24

الأستاذ عبد السلام القلّال: جيل الاستقلال وبناء الدولة

الأستاذ عبد السلام  القلّال: جيل الاستقلال وبناء الدولة

توجّه الأستاذ عبد السلام القلّال المحامي والمناضل الدستوري بهذه الرسالة إلى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي:

سيادة الرئيس،

سي الباجي، أنتم من الجيل الذي ساهم في بناء الدولة العصريّة سنة 1956 بقيادة الرئيس الحبيب بورقيبة، واليوم يحزّ في أنفسنا نحن جيل الاستقلال ومن بقي منه على قيد الحياة أن نرى هذه الدولة تضعف وتنهار، وعلى رأسها شخصيّة من جيلنا، ويؤلمنا الواقع المرير الذي أصبح عليه شعبنا والوضع المتردّي والكارثي الذي أصبحت عليه الدولة ومؤسّساتها جرّاء غياب الرؤية الواضحة والجرأة في تطبيق القانون، أملنا ورجاؤنا أن يوضع حدّ لهذا الانحدار قبل فوات الأوان.

هل في الإمكان، وأنتم من خرّيجي مدرسة بورقيبة، أن تنسجوا على منواله في مثل هذه الظروف بالاستلهام من موقفه الذي عبّر عنه في خطابه في 20 مارس 1970؟ قال في ذلك الخطاب: " إنّ الحكم مسؤوليّة كبرى وعلى الذين يمارسونه أن تكون لهم الجرأة الكافية للإقدام بسرعة على فضّ ما قد يعترضهم من المشاكل لأنّ المشكل الذي لا يظفر بحلّ لا يلبث أن يتعفّن فتعمّ المضرّة البلاد بتمامها وكمالها..." ويواصل في خطاب آخر بتاريخ 02 نوفمبر 1970" إنّ انهيار الدولة وانتهاك حرمتها لا يمكن أن ينجرّ عنها سوى التطاحن والفوضى وتقتيل الأشقّاء."

وهذا مع الأسف ما بدأنا نعيشه اليوم وهو ما يرفضه جيل البناة.

الأستاذ عبد السلام القلّال

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.