أخبار - 2018.09.22

خمــسينيـــة اتحـاد إذاعات الدول العربية في فــيفــري القــادم

خمــسينيـــة اتحـاد إذاعات الدول العربية في فــيفــري القــادم

وافق المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية في اجتماعه الأخير على اقتراح وزارة الإعلام في جمهورية السودان تنظيم احتفالية للاتحاد بالخرطوم في مطلع شهر فيفري القادم ، بمناسبة مرور خمسين عاما على إنشاء هذه المنظمة العربية وتشكيل لجنة توكل إليها مهمّة إعداد تصوّر لهذه الاحتفالية، مكوّنة من رئيس الاتحاد والمدير العام للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون السودانية ومستشار هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية والمدير العام للاتحاد.

والجدير بالذّكر أنّ اتحاد إذاعات الدول العربية يعدّ من أعرق منظّمات العمل العربي المشترك وقد انعقدت جمعيته العامّة التأسيسية في الخرطوم في فيفري 1969 ويوجد مقرّه حاليا بتونس بعد نقله من القاهرة في سنة 1979 بعد إبرام مصر اتفاقيات كامب دافيد مع إسرائيل.

ويوفّر الاتحاد خدمات مهمّة للهيئات الإذاعية والتلفزيونية الأعضاء والجهات الأخرى للاستفادة منها على غرار الخدمات الهندسية والاستشارية والتبادل التلفزيوني والإذاعي الإخباري والبرامجي والرياضي وتغطية الأحداث الكبرى في المنطقة العربية وخارجها والتدريب الإذاعي والتلفزيوني.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.